صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تفاصيل اجتماع «حجازي» مع المديريات لمناقشة أخر المستجدات في العملية الامتحانية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 07:35 م



اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، ومديري عموم الإدارات وقيادات الوزارة عبر شبكة الفيديوكونفراس، لمناقشة استعدادات المديريات لامتحانات نصف العام للعام الدراسي 2022/2023م .

وناقش وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني وأحمد ضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات وخالد عبد الحكم المشرف علي الإدارة العامة للامتحانات مدير عام ادارة التعليم الثانوي والدكتورة رندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج ونادية عبدالله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، وذلك لمناقشة أخر المستجدات في العملية الامتحانية ومدى استعداد مدارس المحافظات لإجراء الامتحان الالكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي العام وكذلك الاستعداد لامتحانات الاعدادية.

وجدد الوزير تعليماته الصارمة بأن كافة امتحانات صفوف النقل والاعدادية لن تخرج عما تم دراسته في الترم الأول بالكامل دون حذف أية أجزاء من المقررات المختلفة.
كما شدد علي أهمية التزام واضعي الأسئلة بالمواصفات الفنية التي حددها خبراء المركز القومي للتقويم التربوي لقياس قدرات ومهارات الطلاب بمختلف أنواعها وبنسب محددة في كل نوعية من الأسئلة.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي أنه في حالة التعرض لاي مشكلة تقنية فيما يتعلق بالامتحان الإلكتروني يتم علي الفور تحويل الامتحان بالكامل الي ورقي، وهو ما يتطلب أن تتخذ المديريات والإدارات التعليمية استعداداتها اللوجستية من توافر ورق طباعة الأسئلة.
وتشكيل لجان النظام والمراقبة وتقدير الدرجات بمختلف مستوياتها، لتكون جاهزة للعمل علي الفور دون أن يؤثر ذلك علي حصول كل طالب علي حقه.

وتأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم من اتخاذ المديريات التعليمية كافة الإجراءات اللازمة لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بلا مشاكل، مشيرا الى أنه لا يجب أن يترك أي خطوة من خطوات إجراء الامتحانات للصدفة، مشددا علي ضرورة اتباع كافة الخطوات الكفيلة بمنع التسريب والغش الجماعي والفردي، ومواجهة كافة المشاكل التي شهدتها امتحانات الإعدادية في العام الماضي.
وأكد الوزير أن خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي يستعدون بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ تعليمات لإعلان نماذج امتحانات الثانوية العامة، حسب المواصفات التي اعلنها الوزير في مؤتمر صحفي سابق، اعتبارا من النصف الثاني لشهر فبراير القادم لتكون متاحة علي الموقع الالكتروني للوزارة، أمام جميع الطلاب، ليتعرفوا ويتدربوا علي الشكل النهائي للورقة الامتحانية.

اقرأ أيضا | التنمية المحلية: نستهدف ضمان توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة