رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية


رئيس البورصة المصرية: دراسة التعاون مع بورصة أمريكا وأوروبا لجذب مستثمرين جدد|خاص

حسن هريدي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 08:32 م

 

قال رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إنا نعمل خلال الأيام الحالية على التعاون مع البورصات العربية والافريقية و البورصة الامريكية والأوروبية لجذب مزيد من المستثمرين الجدد الي البورصة المصرية.

وأضاف الدكاني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم علي هامش المؤتمرالصحفي للإعلان عن التقرير السنوي لعام 2022، اليوم الثلاثاء، بمقر البورصة بالقرية الذكية، ان البورصة المصرية تعمل على طرح مزيد من المشتقات المالية خلال الفترة المقبلة .

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، نأمل أن يكون ١٠ ملايين مستثمر في البورصة من خلال الترويج للبورصة المصرية، وزيادة الوعي الادخاري بين الشباب وتوعية بأهمية الاستثمار بالبورصة من خلال صناديق الاستثمار.

 

وأضاف رئيس البورصة، أن أبرز آليات التداول التي تعمل عليها البورصة، وهي الشراء بالهامش، والذي يهدف إلى تمكين المستثمرين من تعظيم قيمة الأوراق المالية المملوكة لديهم زيادة حجم استثماراتهم، وبلغ إجمالي ما تم تنفيذه من خلال هذه الآلية 6.4 مليار جنيه متوسط خلال عام 2022، كما يتم العمل على تنشيط آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، وبلغ إجمالي عدد الشركات المسموح لها بممارسة النشاط 58 شركة مدرجة، و51 شركة سمسرة مرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية ضمان بقيمة 50% من الأوراق المالية المقترضة.

وأوضح أن القيمة الحالية لمضاعفة الربحية لمؤشر البورصة المصرية الرئيسي 6.9 مقابل متوسط تاريخي لمضاعف الربحية خلال آخر 5 سنوات بلغ 8.8، وهي نسبة مضاعفة ربحية مميزة مقارنة بسوق دبي المالي وبلغت 8.8 قيمة حالية مضاعف الربحية، معدل ربحية ببورصة قطر 12، وأبو ظبي 18.5، والكويت 20.9 مضاعف ربحية،والسعودية 15.9 مضاعف ربحية حالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة