صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة تنمية بشرية: تعليم الأطفال يجب أن يتم بالمشاركة والألعاب بعيدا عن الأوامر

مصطفى أحمد

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 10:20 ص

قالت رانيا ألماريه خبيرة التنمية البشرية، إن تعليم الأطفال يجب أن يتم بالمشاركة والألعاب بعيدا عن الأوامر، وذلك حتى السابعة من عمر الطفل.

وأضافت ألماريه، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه من المهم للغاية مشاركة الطفل في تحضير الأشياء والإعداد لها، بل وإعطائهم شعور بأنهم هم من يقودون الأمر، تحت إشراف أولياء الأمور.

وأردفت: "يجب منح الأطفال الفرصة للتفكير والإبداع وإعطاء الحلول وابتكار الأفكار الجيدة، كما يجب تنمية مهاراتهم ومساعدتهم في تنمية موهبتهم إذا كان الطفل يستمتع بموهبة معينة مثل الغناء أو العزف".

وتابعت، أن اتباع هذه الأمور، وترك المساحة للطفل ومشاركته في التفاصيل، يجعل منه شخصا قادرا على مواجهة الحياة، كما إنه سيتمكن من إخراج ما بداخله دون خجل أو كسوف.

واستطردت: "تغير الطباع بين أخ وأخيه، لا يجب أن نعتبره تضادا، بل تكاملا، يجب على أولياء الأمور أن يستغلوا هذا الأمر في تحقيق الوسطية، فإذا كان لدينا طفل كريم للغاية، وأخيه حريص للغاية، يجب على الأب والأم أن يستغلوا هذا في تعليمهم كيف يصلوا إلى حالة من الوسطية، يستطيعون من خلالها صرف أموالهم بطريقة سليمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة