موضوعية
موضوعية


رفع درجة الاستعداد القصوى لسرعة التعامل مع مياه الأمطار بالمنوفية

سهام فودة

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 01:41 م

شهدت محافظة المنوفية هطول أمطار غزيرة على معظم المدن والقرى، حيث أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن رفع درجة الاستعداد القصوي لسرعة التعامل مع مياه الأمطار لمنع حدوث  الشلل المروري، بالاضافة الي انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات في حالة حدوث أي انسداد لها، وكذلك انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، منعا لحدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة.

وتعرضت عدة مناطق متفرقة بالمحافظة لموجة من الطقس السيئ أدت إلى هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة تسببت في اختفاء المارة من الشوارع.

وكلف رؤساء الافرع بمتابعة عملية شفط مياه الأمطار بالشوارع وعلى الفور تم الدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط لمواجهة موجة الطقس السيئ من مساء أمس وحتي صباح اليوم الأربعاء 4-1-2023م .

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الامطار واستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح استعدادا لشفط تجمعات  الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية للمواطنين.

وعلى الجانب الآخر تابع صفوت معوض رئيس مدينة سرس الليان، أعمال سحب تجمعات المياه بشوارع وميادين سرس الليان فور تجمع مياه الأمطار بها لتيسير الحركة المرورية سواء للمواطنين أو السيارات، وفتح جميع بالوعات سحب مياه الأمطار وكان ذلك بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي.

وشدد رئيس المدينة  بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار والنتائج المترتبة عليها موجها بتوجيه التوعية للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر إزاء أسلاك وأعمدة الكهرباء بعدم الاقتراب منها أو لمسها وحثهم على توعية أطفالهم حافظاً على سلامتهم.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يأمر بصرف معاش تكافل وكرامة لمواطنة ويوجه بحل شكاوى المواطنين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة