شياع السوداني
شياع السوداني


شياع السوداني: لن نسمح باستخدام ملف الحماية الاجتماعية لأغراض سياسية

حسين دسوقي

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 05:00 م

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أنه لن يسمح باستخدام ملف الحماية الاجتماعية لأغراض سياسية، وأن عمل هيئة الحماية وفاعليتها ضمن أولويات الحكومة في مناهجها الوزارية.

 وبحسب هبة التميمي مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، فإن تقديم الرعاية للأسر المستحقة والحصول على حصص غذائية سيتم تطبيقه بداية من الشهر الجاري.

اقرأ ايضا              برلمانية: توسيع شبكة الحماية الاجتماعية ضمن أولويات الرئيس السيسي

أضافت " التميمي" أن اجتماع أمس تطرق إلى أن هيئة الحماية الاجتماعية ستكون ضمن موازنة 2023 فضلا عن تأمين متطلبات الباحثين الاجتماعيين وتوفير السبل المطلوبة لإنجاح عملهم.

وأوضحت مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية التي تقع ضمن الحماية المدنية ستتسلم السلة الغذائية التي تحتوي على مواد مختلفة وأن تلك الخطوة جزء من إطلاح البطاقة التموينية.

وذكرت هبة التميمي، أن ما يقارب من نحو 5 ملايين مواطن يتقاضون الرعاية أو الإعانة الشهرية، وبداية من الشهر الجاري سيحق لهم الحصول على السلة الغذائية المخصصة.

أكدت أن هناك توسعًا في الشمول فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية، لافتة إلى أن هناك نحو 900 ألف مواطن تم حجبهم من تلك المساعدات بسبب امتلاكهم الرواتب والأموال.

وأوضحت أن تصريح "السوداني" بشأن استخدام الحماية الاجتماعية لأغراض سياسية يقصد به مرشحي الانتخابات القادمة، حيث يستغلونها لأعراضهم وأنه في يوم 15 من الشهر الجاري ستجرى أكبر عملية بحث اجتماعي لطلبات الشمول ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة