صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد قتلها والدتها بمساعدة زوجها.. إحالة أوراق ربة منزل وزجها للمفتي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 05:30 م

كتب: هاجر عودة

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، وبإجماع الآراء بإحالة أوراق عامل وزوجته ربة منزل لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لقيامهما بقتل حماته وهي سيدة كفيفة بمساعده زوجته المتهمة الثانية "نجلة المجني عليها". 

صدر القرار برئاسة المستشار وفيق محمد مكاوي - رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد أحمد سالمان وسامح عبدالرحمن بأمانة سر محمد عطية ويحيى عبد الرشيد. 

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة 7 أجانب و11 مصريًا بتهمة جلب المخدرات داخل البلاد

وكان المستشار محمد مصطفي- المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "حمدي.ا.ع" 22 سنة، عامل وزوجته "مني. ع. م" 18 سنة ربة منزل، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 6055 لسنة 2022 جنايات منشأة ناصر والمقيدة برقم 723 لسنة 2022 كلي غرب القاهرة، لقيام المتهمة وبمساعدة زوجها في التخلص من والدتها. 

أوضحت التحقيقات أنه في يوم 2021/12/25 بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، محافظة القاهرة، تلقى المقدم عمرو عبدالعزيز - رئيس مباحث قسم منشأة ناصر، بلاغًا يفيد العثور على جثمان سيدة في النفايات وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهمين، وأتضح ارتكابهم للواقعة وقتلوا عمدًا المجنى عليها مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها، حيث قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها "حماته" وذلك على اثر خلاف استمر بينهما لمدة، ولكون المجني عليها «كفيفة» مقيمة معه في ذات المنزل، فتوجه إلى مكان إقامتها وتسلل بخطى هادئة خلف مجلسها مستغلًا حالتها المرضية كونها «كفيفة» وكبر سنها، فاطبق بعاضده على عنقها مكبلا إياها بقدميه إلى أن تيقن من أن روحها قد فاضت إلى ربها، ثم أخبر زوجته والتي تعاونت معه، وتيقنت من خلو الطريق من المارة والقيا جثمانها بمكب النفايات. 

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة قرارها السابق بحق المتهمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة