د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

لا 30 ألفاً بل 100جنيه!

محمد حسن البنا

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 06:38 م

أرجو أن ينتهى الهبد فى السوشيال ميديا وقنوات الإخوان، تأكد لنا أن رسوم الزواج فى مشروع الأحوال الشخصية الجديد 100 جنيه فقط لصندوق دعم الأسرة، وليس 30 ألفاً ولا 40 ألف جنيه كما أدعى الأشرار وروجوا لزعزعة الاستقرار وضرب المجتمع، وكما أرى وأقول دائماً لا نترك هفوة فى تصريحاتنا للجماعة الإرهابية وذيولها للنفاذ منها لضرب استقرار الدولة المصرية وترويج الشائعات الكاذبة التى يقتاتون عليها أقواتهم، لابد أن تفصح الحكومة دائماً وأبداً عن مشروعاتها وتفاصيلها الدقيقة، حتى يرتاح الناس ويغلقون الأبواب فى وجه الشائعات الكاذبة .

صندوق دعم الأسرة استقر على 100 جنيه للزواج، و100 أخرى حال الطلاق، و100 جنيه للمراجعة، و20 جنيهاً للحصول على أول مستخرج. و5 جنيهات للمستخرج التالى، وطابع قيمته 5 جنيهات لدعم الأسرة، و20 جنيهًا لأول مُستخرج من شهادة الميلاد، و5 جنيهات لـ»شهادة الوفاة» أو «القيد العائلى» أو «بطاقة الرقم القومى، هذا ماتبين لنا بعد أن خرجت الشائعات حول مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديدة بأنه يتضمن مبالغ تصل ما بين الـ 30 و40 ألف جنيه لصندوق دعم الأسرة، وكان المستشار عمر مروان وزير العدل كشف عن أنه عند إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد،تمت دراسة نسبة الطلاق، واتضح أن أكثر سنة يحدث فيها الطلاق كان العام الأول والثانى من الزواج.

يجب أن نعلم أن اللجنة الخاصة بإعداد المشروع استعانت بمجموعة استشارية تضم عالم نفس شهير.. وعالم اجتماع.. وعالم مالي.. وعدداً من علماء الشريعة الإسلامية على رأسهم فضيلة المفتي.. كل إجراء يكون له قول وسند علمي.. وهناك القول العلمى فى كل حاجة.. الاستضافة والرؤية والإقامة.. كل حاجة مبنية على أساس علمي.. بعيدا عن الهوى أو التجربة الشخصية.. وبنحط أحكام موضوعية»، ومع كل هذا أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى طرح المشروع للحوار المجتمعى قبل إصداره، وهو إجراء ديمقراطى يحتاج إلى إنشاء أمانة عامة تنظمه وتتلقى كافة الآراء والمقترحات .

دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة