موضوعيه
موضوعيه


17 ألف جلسة علاج طبيعي خلال أسبوع واحد في الدقهلية‎‎

حازم نصر- وائل المنجي

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 07:17 م

أعلن دكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأربعاء، أن إدارة العلاج الطبيعي، كثفت المرور على وحدات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.



وكشف مكين، أن الجولة تضمنت تفقد 16 قسما وعيادة للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها، منية النصر، ومحلة دمنة ودكرنس بالإضافة إلى شربين وطلخا  وبلقاس.

وقال الدكتور أكرم عبد المنعم مدير قطاع العلاج الطبيعي ، إن وحدات وأقسام العلاج الطبيعي أجرت 17 ألف جلسة اشتملت على 4000 جلسة علاج طبيعي لمرضى الغسيل الكلوي مشيراً إلى  أن وحدات وأقسام العلاج الطبيعي قامت خلال الأسبوع الجاري بتحقيق المستهدف لاسيما فيما يتعلق بتطبيق بروتوكولات التعاون بين العلاج الطبيعي وأقسام الصدر والغسيل الكلوي.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: إحالة 93 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية للتحقيق


وقد جاء بيان إدارة العلاج الطبيعي كالتالى ، العيادات الخارجية 9500 حاله  ،  وأقسام الداخلي 1500، وأطفال 2000 حاله ، الغسيل الكلوي  حاله  4000 .

كما كلف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على إجراءات تأمين  المخازن الرئيسية ومخازن المستشفيات والادارات الصحية .


جاء ذلك في الاجتماع الذي ضم كل من  الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجى والدكتورة أشواق حبيطة مدير عام إدارة الصيدلة  فضلا عن الدكتور تامر الطنبولي مدير ادارة الرعاية الاساسية والدكتور هانى جمعة مدير إدارة التخطيط والدكتوره ريهام الهراس  مدير الرقابة الداخلية والادارات المعنية .
وأكد مكين على تعيين لجان مشكلة من مختلف الفئات لمراجعة المخازن والتأكد من مطابقتها للمعايير مع اتباع الإجراءات القانونية لذلك، واتخاذ كافة إجراءات السلامة  لتأمين المخازن الرئيسية ومخازن المستشفيات والإدارات الصحية 


وشدد مكين على توافر الأدوية والمستلزمات بالأقسام الطبية المختلفة، وتوافر المخزون الاستراتيجي، وإعادة توزيع الرواكد منها وفقًا لمؤشرات الأداء والتردد، ومراجعة تواريخ الصلاحية للأدوية والمستلزمات، مع الحرص على متابعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية،


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة