صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 نصائح لتشجيع أطفالك على اتباع عادات صحية

سارة شعبان

الخميس، 05 يناير 2023 - 10:48 ص

يعد اتباع نمط حياة صحي ومنضبط أمرًا مهمًا جدًا للأطفال، خاصةً عندما يكونون في مرحلة نموهم، ويمكن للوالدين ومقدمي الرعاية الآخرين ضمان عادات نمط الحياة الصحية هذه من خلال توجيه الأطفال وتقييدهم بشروط ضرورية ، حيث يلعبون الدور الأكثر أهمية في تشكيل عادات الأكل للطفل.

هذا لا يعني أنك، بصفتك أحد الوالدين، بحاجة إلى معرفة كل شيء، ومن الطبيعي أن تكافح وتواجه صعوبة في التطور بمفردك، ولكن يمكنك أنت وطفلك معًا ممارسة الحفاظ على نمط حياة صحي، لمساعدتك أكثر في ذلك، قدمنا ​​بعض النقاط حول كيفية تشجيع الطفل على عادات الأكل الجيدة، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

اقرأ ايضا:الزنجبيل والكركم.. 5 علاجات منزلية لفقدان دهون البطن

لتطوير عادات نمط حياة صحية أبدًا بما يستهلكونه على مدار اليوم وبأي كمية.

أضف المزيد من الخضار والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة إلى نظامهم الغذائي.

تضمين المزيد من اللحوم الخالية من الدهون والعدس والدواجن والفول والأسماك لتزويدهم بالبروتين الكافي.

زودهم بالحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم ومنتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.

شجعهم على شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبتهم.

الحد من تناول السكر والدهون المشبعة.

من الخطوات المهمة الأخرى التي يجب اتخاذها في النظام الغذائي لأطفالك تقليل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وسيساعد الحد من استهلاك الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكر والمالحة على تطوير نمط حياة صحي بشكل فعال، واسمح بهذه الأشياء من حين لآخر فقط ، حتى تصبح متعة لهم.

النشاط البدني

يجب أن يكون الأطفال، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات، نشطين بدنيًا طوال اليوم لربط نموهم وتطورهم، بصفتك أحد الوالدين، تأكد من حصول طفلك على 3 ساعات على الأقل من النشاط البدني يوميًا.

يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا إلى ممارسة النشاط البدني لمدة ساعة على الأقل يوميًا، وتشمل هذه الأنشطة ركوب الدراجات أو القفز على الحبل أو لعب كرة السلة أو أي رياضة أخرى يختارونها.


تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية

في الوقت الحاضر يدمن الأطفال منذ سن مبكرة على الهواتف الذكية، وهو أمر غير صحي للغاية، لهذا السبب قلل من وقت شاشة طفلك وشجعه على النشاط البدني أو السلوكيات الصحية الأخرى التي يمكنك المشاركة فيها أيضًا.

تقليل وقت الجلوس

إن إعطاء وقت هادئ للعب أو القراءة أو أداء الواجبات المنزلية أمر صحي ، ولكن تأكد من أن أطفالك لا يقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو أو تصفح الإنترنت بدلاً من ذلك، انخرط معهم في أنشطة صحية من شأنها أن تقوي روابطك.

تأكد من النوم السليم

يؤدي عدم كفاية جداول النوم عند الأطفال إلى السمنة وغيرها من المشاكل الصحية السيئة، ويحتاج الأطفال في مرحلة نموهم إلى مزيد من النوم مقارنة بالبالغين من أجل النمو السليم والجسم السليم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة