الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


مدبولى: طورنا 32 مستشفى ومركزا صحيا بسوهاج

حسين دسوقي

الخميس، 05 يناير 2023 - 02:34 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة سوهاج الجديدة واحدة من مدن الجيل الثالث، وعلى الرغم من أن المدينة صدر قرار انشاؤها في الألفيات إلا أنه وحتى عام 2014 لم يقطنها سوا عشرات الأسر فقط.

اقرأ ايضا 

 السيسي: وعدي سينفذ فى جميع قرى الريف

وأوضح "مدبولي"، أن المدينة كانت بها العشرات من المباني فقط، وكانت معزولة عن مدينة سوهاج القديمة، مشيرا إلى أن مدينة سوهاج الجديدة كانت من أهم المدن التى أصدر لها الرئيس عبد الفتاح السيسي التوصيات لتنفيذ عملية التنمية الحقيقة عليها. 

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك هجرة كبيرة كانت تحدث من محافظة سوهاج لـ المحافظات الأخرى، وذلك بسبب عدم توافر فرص العمل.


وكشف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، بـ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن عدد من المشروعات بمحافظة سوهاج، منوها بأن الدولة قامت بعمل مشروعات من أجل تقديم الأفضل لـ المواطنين، لافتا إلى أن الدولة قامت بعمل 6400 فصل جديد بـ 2 مليار جنيه.

 

وأكد أن هناك استثمارات بـ 3.3 مليار جنيه في مجال التعليم العالي، وهناك 22 مشروعا بإجمالي 900 مليون جنيه، أي أن جامعة سوهاج تكلفت 2.7 مليار جنيه في آخر 7 سنوات.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة سوهاج كان لها نصيب جيد من تطوير الخدمات الصحية، مشيرا إلى أنه تم تطوير 32 مستشفى ومركزا صحيا بإجمالي تكلفة 5.4 مليار، إلى جانب الوحدات الصحية التابعة لمبادرة حياة كريمة.

وتابع “مدبولي”، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من مشروعات حياة كريمة أن الحكومة حرصت على تجهيز المستشفيات بأحدث المعدات والأجهزة الطبية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه جار تجهيز مستشفى خاص بالأطفال بمدينة سوهاج الجديدة تضاهي في خدمتها مستشفى أبو الريش للأطفال. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة