جانب من جولة وزير التموين بمعرض أهلا رمضان بشبرا
جانب من جولة وزير التموين بمعرض أهلا رمضان بشبرا


التموين: لن تكون هناك تسعيرة جبرية.. ولجان مركزية بالمحافظات لضبط الأسواق

عبير حمدي

الخميس، 05 يناير 2023 - 02:58 م

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بتدخل الحكومة مع البنك المركزي، تم الإفراج عن السلع بالموانئ يوم السبت الماضي، وتم استلام اليوم كافة الزيوت الموجودة في ميناء الأدبية، و يتم العمل حاليًا على إنتاج كافة السلع لعمل وفرة في المعروض، بأسعار مناسبة وعادلة للمواطنين.

وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر المنعقد على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان بشبرا، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من الرقابة التموينية وحماية المستهلك، ومباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، بحيث يتم عمل لجنة مركزية في كل محافظة لمراقبة الأسواق والالتزام بالإعلان الأسعار.

وأكد المصيلحي، أنه سيكون هناك سعر عادل، بحيث يتم نشر الأسعار العادلة بناء على الشركات المنتجة، ولن تكون هناك تسعيرة جبرية على السلع، بحيث يكون متوسط السعر لكل سلعة في المحافظات.

ولفت المصيلحي، إلي أن قيام السلاسل التجارية بتحديد كمية السلع التي يحصل عليها كل مواطن، نتيجة أنه كان يوجد نقص في الخامات اللازمة للإنتاج، ولعدم دخول تجار لشراء أكبر قدر ممكن من الكميات وطرحها مرة أخري بأسعار مرتفعة على المواطنين.

وأضاف وزير التموين، أنه يجب ترشيد الاستهلاك وشراء ما نستهلكه، مع عدم تخزين السلع حتي لا يتم زيادة أسعار تلك السلع في السوق المحلية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة