المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو
المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو


خسر نهائي القرن.. باتشيكو مدرب بيراميدز مُنقذ لا يكمل مهمته بنجاح في الدوري المصري 

كريم فؤاد

الخميس، 05 يناير 2023 - 05:25 م

 

يضع مسؤولو نادي بيراميدز آماله على المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو من أجل استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية في الجولة الأخيرة من الدوري.

وأعلن نادي بيراميدز تعاقده بشكل رسمي مع البرتغالي جايمي باتشيكو ليتولى منصب المدير الفني لفريق الكرة خلال المرحلة المقبلة، خلفا لليوناني تاكيس جونياس والذي فسخ النادي التعاقد معه بالتراضي.

وأنهت إدارة نادي بيراميدز التنفيذية تفاصيل الاتفاق مع باتشيكو ليقود الفريق لمدة ٦ أشهر وحتى نهاية الموسم الجاري، مع إمكانية تجديد التعاقد لموسم إضافي.

اقرأ أيضًا| التشكيل الكامل لجهاز بيراميدز الجديد بقيادة باتشيكو

ويتولى باتشيكو مهمة قيادة بيراميدز بداية من تدريبات الفريق التي تقام ظهر اليوم بملعب النادي استعدادا لمباراة غزل المحلة في الجولة ١٢ من الدوري الممتاز والتي تقام السبت المقبل باستاد الدفاع الجوي.

ويعاون باتشيكو في مهمة تدريب فريق نادي بيراميدز، مدربين بجانب مخطط أحمال، ومدرب حراس مرمى، جميعهم من البرتغال، مع استمرار الكابتن محمود فتح الله، وأحمد سامي في الجهاز الفني المعاون خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن باتشيكو من مواليد ٢٢ فبراير ١٩٥٨، في البرتغال، وخاض مشوارا طويلا كلاعب في صفوف العديد من الأندية وعلى رأسها سبورتنج لشبونة وبورتو وفيتوريا سيتوبال وبراجا في البرتغال.

وفي مشواره كمدرب، تولى مهمة تدريب العديد من الأندية من بينها فيتوريا جيماريتش، وبوافيشتا وريال مايوركا، والشباب السعودي، ونادي الزمالك المصري، وسبق له حصد لقب الدوري البرتغالي بصحبة نادي بوافيستا.

وسبق وأن خاض البرتغالى جيمي باتشيكو صاحب الـ65 عاما تجربتين بالدوري المصري من بوابة الزمالك بموسم 2014-2015 و موسم 2020-2021 والتجربة الثالثة الحالية مع فريق بيراميدز.

 أعلن الزمالك في أكتوبر من عام 2014  تعاقده مع المدرب البرتغالي لقياده الفريق،باتشيكو، قاد الزمالك في 12 مباراة مع الزمالك أستطاع تحقيق الفوز في 9 موجهات، بينما تعادل في مناسبتين ، وتعرض لخسارة وحيدة.

ليرحل المدرب في ديسمبر عام 2014 بعد أن قاد الفريق لتصدر ترتيب الدوري العام.

ورحل البرتغالي عن الزمالك عاد مرة أخري ليتولى قياده الفريق خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل عن الزمالك بشكل مفاجأ لتدريب التعاون السعودي .

خاض باتشيكو مع الزمالك في الولاية الثانية 26 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 16لقاء، بينما وتعادل في 6 مناسبات،و تعرض للخسارة في 4 مواجهات.

وقاد باتشيكو الزمالك في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الغريم التقليدي الأهلي وخسر بهدفين مقابل هدف.
كما ودع في ولايته الثانية نصف نهائي كأس مصر مع الزمالك بعد الهزيمة من طلائع الجيش.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة