د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 05 يناير 2023 - 07:55 م

اليوم موعدنا. والتهانى متبادلة مع قراء «الأخبار» بالعام الجديد وعيد القيامة المجيد . يا رب نكون فى أفضل حال ومصرنا الطيبة فى أمان واستقرار. مع فرحة السيدة نورا إبراهيم بتوقف اعلان فودافون الخارج عن القيم. أما يحيى السيد النجار فيؤكد أنه لا مكان لنهضة اجتماعية لا تواكبها نهضة ثقافية. يرى أن مصر تعانى من هدر الطاقات والإمكانات.. مع غياب مراكز الأبحاث ودور الجامعات والمؤسسات المجتمعية.
ولدينا اقتراح من الدكتور عبدالله شافعى بإقامة مشروع قومى بالتعاون مع هيئات دولية ومصرية متخصصة فى تقنيات الاستشعار عن بعد  لعمل تحديد وحصر للأماكن التى بها آثار . وأيضا عمل حملات تفتيشية للمبانى فى المناطق التى يقوم بها الأهالى بالحفر والتنقيب عن الآثار. التميمى مختار فراج ينتقد التبذير رغم الازمة التى نمر بها، ويطالب بزيادة الضرائب على الأنشطة الاستفزازية. شريف عبدالقادر يطالب بإنشاء مراكز تعليم مهنى للصبية حاملى الشهادة الابتدائية ليتعلموا المهن والحرف,  بعد أتجاه بعض أصحاب الورش لاغلاقها لعدم وجود صبية لمساعدتهم.
أما المهندس هانى أحمد صيام فلا يرتاح لتصريحات الحكومة لضبط الأسعار، خاصة وأنها تصاغ بـ»سوف» ويتمنى صياغتها بالفعل الماضى، أى تم بالفعل. ويتطلع إلى أن تكون رسوم صندوق (دعم الأسرة)، من خلال شرائح متدرجة القيمة تتوافق مع الحالة الاجتماعية للمقبلين على الزواج. إذ ليس من الموضوعية أن يصبح من يرفلون فى (رغد العيش) ومن يندرجون تحت قائمة متوسطى الدخل وأولئك الذين يئنون تحت وطأة الشظف والعوز سواء بسواء أمام قيمة الرسوم المستحقة حال اعتبارها فى القانون ذات قيمة موحدة ثابتة. كما أرجو أن تكون هناك ضوابط لاستخراج (الشهادة الصحية) للعروسين من حيث الجهة المصدرة لها وقائمة التحاليل الطبية المطلوبة لقطع الطريق على غير اللائقين طبيا وأباطرة التزوير والمراكز الطبية غير الرسمية. وبما يضمن توافر بنية صحية مناسبة للمقبلين على الزواج مما يسهم فى توطيد أركان المجتمع.
دعاء: اللهم احفظنا من الفتن
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة