أهالي عزبة المرح
أهالي عزبة المرح


أهالي قرية طوخ الخيل بالمنيا يشيعون جثامين ضحايا حريق مصنع السيارات بالأردن

وفاء صلاح

الخميس، 05 يناير 2023 - 08:34 م

شيع المئات من أهالي عزبة المرح، التابعة إداريًا لقرية طوخ الخيل، بمركز المنيا، جثامين 3 من أبنائها الذين لقيوا مصرعهم حادث حريق مصنع لإطارات السيارات بدولة الأردن إلى مثواها الأخير بمقابر القرية.

ضحايا حريق مصنع إطارات السيارات بالأردن 

اقرأ ايضا | محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس يشهدان تخريج الدفعة الـ35 لكلية الطب

وكانت وزارة القوى العاملة أعلنت تلقيها تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالأردن بوفاة كل من: سيد خلف أحمد، مصطفى محمد عبدالعال عبدالحي، طه خلف عبدالسلام، وإصابة ضاحي خلف أحمد ومحمد خلف أحمد وحسن حمد، إثر وقوع حريق هائل لأحد المصانع.

ضحايا حريق الأردن بالمنيا

وقال حشمت على، أحد أهالي القرية، إن جميع المتوفين والمصابين سافروا منذ عدة سنوات للعمل في الأردن، نظرًا لحالتهم الاجتماعية البسيطة، إذ كانوا يعملون في الزراعات والعمالة اليومية، وغادروا بحثا عن لقمة العيش، وجميعهم متزوجون، ولديهم أبناء.

وأوضح أنهم تم تشييع جثامين 2 من المتوفين لدفنها اليوم وهما: مصطفى محمد، وطه خلف، بينما تصل الجنازة الثالثة غدا.

وزارة القوى العاملة المصرية

وكانت قد تلقت وزارة القوى العاملة المصرية تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالأردن، بشأن متابعة حادث حريق بمصنع لإعادة تدوير الإطارات، بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان تسبب في وقوع 3 حالات وفاة، وإصابة ثلاثة آخرين، وجميعهم من عزبة المرح التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وقال التقرير، بحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، إن وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وجه مكتب التمثيل العمالي بمتابعة ضحايا الحادث، والاطمئنان على حالة المصابين.

ضحايا حريق قبرص بمحافظة المنيا

وجدير بالذكر، إنه في السادس عشر من شهر أغسطس لعام 2021، أعلنت الحكومة القبرصية ، وفاة 4 مصريين يعملون في مزارع بمنطقة "أودو" بعد العثور على سيارتهم محترقة جراء حرائق الغابات التي سببتها إرتفاع درجات الحرارة وموجة الجفاف في قبرص.

ضحايا حريق قبرص بمحافظة المنيا 

وكانت السفارة المصرية في قبرص، أصدرت بيانا عقب الحادث، جاء فيه أن السفير عمرو حمزة، وطاقم من السفارة، توجهوا إلى المنطقة التي وقعت بها الحرائق، واجتمعوا مع عدد من المسئولين القبارصة على رأسهم كل من وزراء الداخلية والصحة والزراعة القبارصة، ورئيس جهاز الشرطة، لمتابعة الأمر والاطلاع على كافة التفاصيل.

ضحايا حريق قبرص بمحافظة المنيا 

واستقبل السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، في مطار القاهرة، جثامين المواطنين المصريين ضحايا الحرائق التي اندلعت في بعض القرى القبرصية، وذلك بحضور الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بني مزار بمحافظة المنيا، والسفير هومر مافروماتيس سفير قبرص بالقاهرة.

العزاء لأهالي ضحايا الحادث

وقدم السفير عمرو محمود عباس، واجب العزاء لأهالي ضحايا الحادث الذين تواجدوا بالمطار، كما ثمن جهود السلطات القبرصية وتعاونها الوثيق مع الجهات المصرية، لإنهاء كافة الإجراءات ذات الصلة بحادث وفاة المواطنين المصريين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة