صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مبادرات داعمة تقدمها الأحزاب السياسية للمواطنين على أرض الواقع

نسرين العسال

الخميس، 05 يناير 2023 - 09:31 م

تنظم  بعض الأحزاب السياسية عددًا من الأنشطة والفعاليات والمبادرات الخدمية للأعضاء والمواطنين بكافة محافظات الجمهورية، فى إطار خطتهم ومقترحاتهم وذلك بهدف المشاركة الفعلية مع الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، من خلال حملات مستمرة  للتواصل مع المواطن المصرى.

وفى هذا الإطار رصدت بوابة أخبار اليوم بعض المبادرات الداعمة التى تقدمها الأحزاب السياسية للمواطن المصرى.

 

 مبادرات مستقبل وطن 

يحرص حزب مستقبل وطن على تقديم مبادرات عدة يكفلها للمواطن المصرى من بينها مبادرة "أنتِ عظيمة" بإقامة فصول جديدة لمحو الأمية بمقر الحزب بميدان التروللى.

وإقامة سلسلة معارض "إحنا معاكي"، لتوفير كافة احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة للمواطنين، في كافة المحافظات  حيث يحتوى المعرض على سلع تموينية، ملابس حريمي، رجالي، أطفال، أدوات منزلية، جهاز عرائس، وشهد المعرض إقبالا كثيفا من المواطنين منذ بداية افتتاحه.

أيضا من ضمن المبادرات مبادرة "معاً للقمة"، للأسبوع الثاني علي التوالي، وذلك لتقديم أقوى محاضرات للمراجعات النهائية للصف الثالث الثانوي بالمجان بشعبتيه العلمية والأدبية، بمشاركة نُخبة من أفضل أساتذة وموجهين المواد الدراسية، وشهد اليوم الثاني لمبادرة معاً للقمة إقبال شديد لطلاب لمادة الجيولوجيا.

معارض ومنافذ "ضد الغلاء"، لبيع  السع الغذائية الجافة والتموينية، بأسعار مخفضة، في قرية رملة الأنجب، وشمل المنفذ جميع السلع والمنتجات الغذائية والتي تلزم كل بيت من سكر وأرز ومكرونة وزيوت وسمن ودقيق وجبن ومعلبات ومنظفات وجميع أنواع الورقيات، وشهد المنفذ إقبالا كثيفا من المواطنين منذ بداية المنفذ بالإضافة الى بعض القوافل الطبية المنتشرة فى كافة المحافظات وقرى مصر .

 مبادرات حماة الوطن 

أما حزب حماة الوطن فقد أطلق بمحافظة الأقصر،  مبادرة "شتاء دافيء" لتوزيع بطاطين على البسطاء والمستحقين بمناطق محافظة الأقصر وقراها ونجوعها. 

وتأتي هذه المبادرات المميزة والإنسانية من منطلق الدور الرئيسى والفعال للحزب فى تقديم الدعم للمواطنين والوقوف بجوارهم. 

ومن ناحية أخرى حرص حماة الوطن من خلال التعاون مع أهالي قرية الرياح وذلك لتوفير "حفار" كحل مؤقت لتطهير المصرف المؤدي إلى مصرف "نوارة"، وذلك لسحب مياه الصرف الزراعي بمنطقة نمرة 3 طيبة، و تم سحب المياه من الأماكن المتضررة بناءً على طلب مسبق مقدم من أهالى منطقة الرياح إلى أمانة القنطرة غرب، حيث قامت الأمانة بالتواصل الفوري مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لقرية الرياح. 

وفي نهاية الأعمال قدمت الوحدة المحلية لقرية الرياح الشكر للحزب للتعاون المثمر فيما بينهم. 

 مبادرات حزب المؤتمر

وفى حزب المؤتمر انطلقت حملة شكرا في أمانات المحافظات لتخفيف الأعباء على المواطنين الى جانب أن الحزب يعمل في الوقت الراهن بشكل أكبر على تنفيذ تعليمات القيادة السياسية برئاسة الرئيس في التواجد في الشارع المصري بشكل خدمي من خلال مبادرات هدفها الرئيسي تخفيف الأعباء على المواطنين وتأتى المبادرة فى اطار  التعاون مع تجار وبائعي المواد الغذائية بتخفيض حقيقي وهامش ربح بسيط مراعاة للظروف الاقتصادية ومحاربة الغلاء والاحتكار واستغلال بعض التجار للأزمة والظروف الراهنة

و أوضح الحزب أن أمانته في بني سويف أطلقت مبادرة "معا في الخير" برعاية أمين الحزب في بني سويف لمحاربة ومجابهة الغلاء من خلال قافلة كبيرة .

 مبادرات حزب المصريين 

أما حزب المصريين فهو مستمر في تنظيم المبادرات المجتمعية بالتنسيق مع جميع أمانات الحزب الفرعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأسرة المصرية واجهت العديد من التحديات في الفترة الأخيرة، وهو ما قابلته الدولة المصرية بجهود كبيرة من أجل النهوض بالأسرة المصرية متمثلة في العديد من المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي، وذلك ايمانًا من القيادة المصرية بأهمية هذا الملف، ومن هذا المنطلق سَلط الحزب الضوء على تقديم الدعم للأسرة المصرية، كما نسعى لتقديم توصيات للحوار الوطني بأفكار ومبادرات من شأنها النهوض بالأسرة المصرية.

وأضاف " حسين أبو العطا" فى تصريحات خاصة لـ"أخبار اليوم"، أن حزب "المصريين" نظم عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين، بمحافظات الجمهورية، خلال العام المنقضي 2022، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم كافة وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، ومن بين تلك الاحتفاليات، تكريم الأمهات المثالية، وحملات وقوافل طبية شاملة جميع التخصصات بالمجان، وإطلاق المسابقة القرآنية وتكريم الفائزين، وحملة لتشجير شوارع المدن، ويوم رياضي ترفيهي للأيتام لإدخال السعادة علي قلوب الأطفال، ودورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للسيدات والفتيات، وتكريم الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وأوضح رئيس حزب "المصريين" أن هناك محاضرات تعليمية مجانية وذلك فى ضوء الحملات التوعوية وتسليط الضوء على الظواهر الاجتماعية والصحية والاقتصادية التى تهدد أمن واستقرار المجتمع، فضلًا عن تنظيم زيارات مستمرة إلى دور رعاية الأحداث، من أجل اعادة تأهيلهم ودمجهم داخل المجتمع، وتوفير كافة احتياجاتهم والعمل على راحتهم، بالإضافة إلى أن الحزب وفر العديد من القوافل لبيع السلع الغذائية واللحوم والخضار بأسعار مخفضة؛ بالمساهمة والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تحت شعار "محاربة الغلاء".

وأكد أن الدور الحزبي قائم على العمل الجماعي بحب لإعطاء نجاحًا ملموسًا ولابد من التوعية والوقوف بجانب المواطن والتخفيف عنه وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا والأسر المتعففة ومساندة مؤسسات الدولة ودعم القيادة السياسية والوقوف على كل ما يهم المواطن وبذل قصارى الجهد لتحقيقه في ظل قيادة الانجازات للرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره البارز للنهوض بالدولة المصرية من خلال مبادرات القيادة السياسية المختلفة وملخصها عيش المواطن المصري حياة كريمة.

وأشار إلى أن هناك رؤية جديدة للوقوف على نقاط وسبل الدعم والنزول للشارع وسماع مشكلات الأهالي بمختلف القطاعات وتكثيف الجهود بالعملية التعليمية والصحية وكافة قطاعات الخدمات بالدولة وسرد هذه المتطلبات والعمل على تنفيذها وحل ما بها من عراقيل والتخفيف عن المواطنين ومحاولة الاستفادة من المبادرات الرئاسية المختلفة في شتى القطاعات في ظل الجمهورية الجديدة والجميع يستشعر بالجهود المبذولة من الدولة رغم الازمات الراهنة على الصعيد الدولي، وذلك مع استمرار كافة المبادرات التى أطلقها الحزب خلال العام المنقضي.

 مبادرات الشعب الجمهورى

كما ينظم حزب الشعب الجمهوري دائما عددًا من الفعاليات كل شهر، عرضها خلال تقرير الإنجازات والفعاليات  لبحث سبل العمل وخطة الفعاليات المركزية التي يطلقها الحزب خلال المرحلة القادمة، وذلك من منطلق إيمان الحزب بأهمية التلاحم والتواصل مع جميع فئات الشعب.

ومن ضمن فعاليات الحزب بمختلف الأمانات على مستوى الجمهورية،  اقامة  عدداً من الشوادر ومنافذ لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، تخفيفاً عن كاهل المواطنين .

بالإضافة الى  حرص الحزب على اقامة عدد من الندوات بمختلف المحافظات حول التوعية بالتغيرات المناخية وغيرها من المحاور الهامة للمواطن .

وأطلق الحزب قوافلا طبية للكشف على المواطنين بالمجان في مختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن تنظيمه يوما ترفيهيا للصم والبكم بمختلف مراكز وقرى المحروسة .

 مبادرات حزب الوفد 

أما حزب الوفد فهو دائم الحرص على تنظيم عدد كبير من الندوات  التثقيفية  والتوعية حول الأزمة الاقتصادية الدولية وتأثيرها على المواطن المصري بالإضافة الى اقامة العديد من الحلقات النقاشية لمناقشة كافة المحاور الهامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية  المتعلقة بالمواطن المصرى وعرض الأزمات وكيفية للتصدى لها .


 

 مبادرات حزب الغد 

يقوم  حزب الغد بتشكيل العديد من اللجان في مختلف التخصصات للخروج بتوصيات وحلول حقيقية في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية وذلك من خلال تنظيم العديد من الندوات التثقيفية .

وأعلن موسى مصطفى رئيس الحزب أن الحزب يسعى للتواجد بقوة خلال المرحلة المقبلة في مختلف المحافظات لتوعية المواطنين وتقديم بعض القوافل والخدمات لهم

اقرأ أيضا | برلمانية: ضرورة نشر الوعي بأهمية الثقافة وضم متحدي الاعاقة للقصور الثقافية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة