صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 علاجات طبيعية للتغلب على «الشيب المبكر»

سارة شعبان

الجمعة، 06 يناير 2023 - 09:56 ص

يعد «الشيب المبكر» أحد أكثر مشاكل الشعر شيوعًا التي يعاني منها كل شخص من المراهقين إلى الشباب، ويعتبر الشيب عقدة الكثير من الرجال الذين يرونه يتعارض مع أناقتهم، ولذا يبحثون عن طرق تقيهم من الشيب المبكر للحفاظ على لون شعرهم أسود أطول فترة ممكنة.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، قد يؤدي اتباع هذه العلاجات الطبيعية والمنزلية إلى إنقاذ حالتك.

اقرأ أيضا : لعشاق الحلويات اليابانية| أسهل طريقة لإعداد الموتشي الموز في المنزل


الحناء والقهوة

اغلي بعض الماء وأضيفي ملعقة كبيرة من القهوة، واتركيه ليبرد ثم امزجه بمسحوق الحناء، ثم دع هذا الخليط يرتاح لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها.

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الشعر المفضل لديك ثم ضعي المعجون على شعرك في جميع أنحاء رأسك، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

أوراق الكاري والزيت

أوراق الكاري غنية بفيتامين «ب» الذي يساعد على استعادة الميلامين التصبغ الأسود في الشعر، ولتحضير هذا العلاج ، ضع مقلاة على الموقد وقم بتدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وأضف 10-12 من أوراق الكاري واتركها لمدة 20 دقيقة.

وعندما يبرد، دلكيه على الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة إلى ساعتين، وبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه.

شطف شعرك بالشاي الأسود

يمكن أن يساعدك شطف شعرك بالشاي الأسود على منع نمو الشعر الرمادي.

الشاي الأسود يلطخ الخيوط الرمادية أو البيضاء ثم يجعلهم أغمق مما يجعل شعرك يبدو أسود، كل ما عليك فعله هو أن تأخذ ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وتغلي في الماء، وأضف ملعقة كبيرة من الملح أيضًا، وتبرده وضعيه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع.

عصير البصل

هذا هو واحد من أقدم العلاجات على الإطلاق. حيث يعزز الكاتلاز، وهو إنزيم يغمق الشعر ويساعدك على معالجة الشيب المبكر.

لمتابعة هذا العلاج الطبيعي ، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ودلكيه على فروة الرأس واغسليه بعد ساعة.

قناع الشعر برينجراج

يُعرف برينجراج  باسم «ملك الشعر»، وهو عرض شهير من الأيورفيدا يساعد على منع الشيب المبكر، وتعمل هذه العشبة المحلية على إصلاح فروة الرأس الجافة وتمنع الشعر من فقدان لونه الطبيعي.

أضف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في مقلاة وملعقة كبيرة من مسحوق بهرينجراج، ودفئيه وضعيه على شعرك، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة