صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد»: استقرار الأحوال الجوية وشبورة في الصباح الباكر| فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 06 يناير 2023 - 10:55 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية اليوم الجمعة في القاهرة وباقي محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضا.. «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن خلافات اجتماعات مجلس النواب الأمريكي 

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد اليوم وغدًا مزيدًا من التحسن في الحالة الجوية وانحصار فرص سقوط الأمطار فقط في السواحل الشمالية للبلاد وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط مطروح والإسكندرية والعلمين، بالإضافة إلى شمال الوجه البحري البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ورفح والعريش وبعض المناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر حلايب وشلاتين ومرسى علم، مشيرة إلى أن كافة المناطق السابق ذكرها معرضة لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم.

وكشفت أن العظمى تسجل على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار تتراوح بين الـ19 و20 درجة مئوية، حيث يسود طقس شتوى لطيف تمامًا على أغلب مناطق الجمهورية، كما يسود طقس معتدل تمامًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت: "أما بالنسبة لفترة الليل تسود أجواء شتوية من باردة لشديدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، منوهة بأن استقرار الأحوال الجوية يصاحبه وجود شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل".

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة