بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


بعد أسبوع من أداء اليمين الدستورية.. نتنياهو يخضع لفحص طبي طارئ

وكالات

الجمعة، 06 يناير 2023 - 12:10 م

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، لفحص طبي طارئ، رغم مرور أسبوع واحد فقط على أدائه اليمين الدستورية رئيسا للحكومة في البلاد.

وذكرت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن نتنياهو خضع لفحص طبي عاجل في الجهاز الهضمي، وأن آرييه درعي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سيتولى مهام عمله حتى خروجه من الفحص الطبي، وإيقاظه من التخدير.

وأكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو خضع لفحص "القولون" بالمنظار، بدعوى أنه فحص طبي عادي في مستشفى «شعاري تسيديك» في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب اتفاق الحكومة الإسرائيلية الجديدة لنتنياهو، فإن آريه درعي، وزير الداخلية، هو نائبه ويتولى مهام عمله في حال خضوع نتنياهو لأي ظروف طبية أو دواعي طبية أو خروجه للسفر أو ما شابه.

وأوضح الموقع الإلكتروني العبري 0404، أن نتنياهو خضع للفحص الطبي للقولون بالمنظار، وعاد إلى أداء مهام عمله ونشاطه بالكامل.

وكانت الحكومة الإسرائيلية التي شكلها نتنياهو قد أدت اليمين الدستورية في الكنيست، الخميس الماضي، وذلك بعد الانتخابات التي شهدتها إسرائيل مطلع نوفمبر الماضي.

ويقود زعيم حزب الليكود نتنياهو (73 عاما) إسرائيل على رأس ائتلاف حكومي يضم أحزابا من أقصى اليمين، وسط مخاوف من نهجها فيما يتعلق بملفات عدة لا سيما الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة ومن ضمنها القدس والأقلية العربية في إسرائيل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة