صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مكملات «فيتامين د» تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

سارة شعبان

الجمعة، 06 يناير 2023 - 01:27 م

من الحفاظ على صحة عظامك إلى تعزيز نظام المناعة لديك، يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في صحتك العامة، علاوة على ذلك تشير الأبحاث إلى أن فيتامين أشعة الشمس يمكن أن يقي من الإصابة بالسرطان.

شرع باحثو هارفارد، في التحقيق في العلاقة بين السرطان وفيتامين د في تجربة عشوائية نُشرت في مجلة JAMA Network Open، وبالنظر إلى 25871 شخصًا، وجه فريق البحث المشاركين لأخذ 2000 وحدة دولية (IU) من الفيتامين يوميًا.


توضح الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، أن البالغين يحتاجون إلى 10 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا، أي ما يعادل 400 وحدة، وكان المشاركون في التجربة يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر، وكانوا خاليين من السرطان في بداية الدراسة، وبعد اتباع المجموعة لمدة 5 سنوات في المتوسط ​​، وجد فريق البحث أن المكملات الغذائية قللت من خطر الإصابة بالسرطان المنتشر أو المميت بنسبة 17٪.

 

اقرأ ايضا

«سنة أولى أمومة».. علاقة الرضاعة الطبيعية بالتهاب الأذن الوسطى «استشاري» يوضح

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، ركز البحث على مكملات فيتامين D3، والتي تصف نوعًا من فيتامين أشعة الشمس الذي يصنعه جلدك عندما تعرضه لأشعة الشمس.

 

تضيف كلية الطب بجامعة هارفارد: "بالنسبة للأشخاص ذوي الوزن الصحي المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان بسبب نمط الحياة أو تاريخ عائلي للإصابة بالسرطان، سيكون من المعقول تناول مكملات فيتامين د يوميًا بدءًا من سن الخمسين تقريبًا علاوة على ذلك ، انخفض الخطر بنسبة 38 في المائة لدى الأشخاص الذين يتمتعون بوزن صحي".

 

أشارت الدراسات السابقة، إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين (د) في الدم يبدو أنهم أقل عرضة للإصابة بالسرطان، وقال باري كرامر، مدير قسم الوقاية من السرطان ، إن مثل هذه الدراسات يمكن أن تسلط الضوء فقط على الارتباطات، وليس إثبات السبب والنتيجة.


علاوة على ذلك، اقترحت أوراق بحثية أخرى أيضًا أن تناول فيتامين د لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالنظر في المكملات الغذائية خلال أشهر الخريف والشتاء في المملكة المتحدة ، حيث لا يستطيع جسمك تصنيع الفيتامين بشكل عضوي من أشعة الشمس.

إذا كنت ترغب في زيادة مدخولك الغذائي من فيتامين د، فإن مصادر الغذاء الجيدة تشمل: (الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل، ولحم أحمر، الكبد، صفار البيض، الأطعمة المدعمة دهون الدهن وحبوب الإفطار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة