الزمالك
الزمالك


كم مرة هدد الزمالك بالانسحاب من الدوري؟

أميرة أنور

الجمعة، 06 يناير 2023 - 02:43 م

تعادل فريق الزمالك مع الداخلية بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
بعد هذا التعادل أصدر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عدة قرارات نارية منها انسحابه من الدوري بسبب المجاملات التحكيمية للأهلي على حد قوله وكذلك تعرض فريقه للظلم.

وهذا الموقف يذكرنا بعدة مواقف سابقة للزمالك في عهد مرتضى منصور الذي انسحب من الدوري لعدة أسباب مختلفة في السنوات الماضية.
موسم 2014-2015

 أعلن الزمالك انسحابه من الدوري بسبب عدم رضائه عن طريقة جمال علام؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حينها.

وأعلن الزمالك انسحابه من الدوري للمرة الثانية بالموسم نفسه وذلك اعتراضًا على القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم محمود عاشور، خلال مواجهة الزمالك أمام إنبي، والتي خسرها بثنائية نظيفة.
موسم 2015-2016
أعلن مرتضى منصور انسحابه من الدوري حينها بعدما اعترض على طرد علي جبر في مباراة طلائع الجيش واحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق العسكري.

في نفس الموسم قرر مرتضى منصور الانسحاب بعد فوز النادي الأهلي على نظيره المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، وشهد اللقاء طرد اثنين من لاعبي ذئاب الجبل.
موسم 2016-2017  
كان هذا الموسم هو الأشهر والأكثر في عدد الانسحابات للزمالك حيث اعترض على تولي جمال الغندور منصب رئيس لجنة الحكام، وكذلك هدد بالانسحاب حال تعيين الحكم إبراهيم نور الدين لإدارة أي مباراة للزمالك بالموسم وكذلك عقب تعادل فريقه أمام الإسماعيلي.
كما هدد بالانسحاب بعدما احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء للأهلي خلال مواجهة مصر للمقاصة ومرة أخرى بعد فوز الأحمر على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة.

 وهدد بالانسحاب أيضًا بعدما رفض اتحاد الكرة تطبيق نظام الاستبدال، الذي كان يرغب في تطبيقه.
وتعتبر أشهر مرة هدد فيها منصور بالانسحاب كانت عقب مواجهة الزمالك أمام المقاصة، والتي شهدت لمسة اليد الشهيرة لأحمد سامي؛ مدافع الفريق الفيومي اعتراضا على قرارات الحكام حيث لم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأبيض.
وأخيرًا بعدما قررت لجنة المسابقات تغيير موعد مباراة الأبيض أمام المقاصة قبل أيام قليلة، لذلك لم يحضر الزمالك المباراة، واحتسبت النتيجة لصالح الفريق الفيومي، ليهدد الأبيض بالانسحاب حال عدم إعادة المباراة.
موسم 2017-2018
هدد مرتضى منصور بالانسحاب بسبب رفضه تواجد هاني أبو ريدة على مقعد رئاسة اتحاد الكرة.

موسم 2018-2019

هدد مرتضى منصور بالانسحاب بسبب تجميده للنشاط الرياضي في الزمالك حتى نهاية تحقيقات نيابة الأموال العام في البلاغ المقدم من ممدوح عباس؛ رئيس النادي الأسبق.

ثم هدد أكثر من مرة بالانسحاب بسبب مؤجلات الأهلي لارتباطه بمباريات في دوري أبطال إفريقيا.

موسم 2019-2020
انسحب مرتضى منصور من مباراة القمة أمام النادي الأهلي ولم يحضر إلى أرض الملعب لذلك تم احتساب المباراة للنادي الأهلي بنتيجة 2/0 وخصم ثلاث نقاط من رصيد الأبيض.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة