الدكتور زياد بهاء الدين،
الدكتور زياد بهاء الدين،


الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر «الإطار القانوني والرقابي لوثيقة ملكية الدولة»

عواد شكشك

الجمعة، 06 يناير 2023 - 05:37 م

يترأس الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، المؤتمر السنوي الثاني لقانون الأعمال، المقرر عقده يوم الثلاثاء 10 يناير الجارى بعنوان «الإطار القانوني والرقابي لوثيقة ملكية الدولة».

ويشارك في المؤتمر أحمد كوجاك نائب وزير المالية للسياسة المالية والإصلاح المؤسسي والمتحدث باسم وثيقة سياسة ملكية الدولة وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي في مصر والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق.

اقرأ أيضا : إطلاق أول مؤتمر في مصر عن التشريعات الاقتصادية 22 أبريل المقبل

وينعقد المؤتمر هذا العام في ظل الاهتمام المتنامي بدور الدولة في النشاط الاقتصادي، وما أعلنته الحكومة من برنامج طموح لتحديد هذا الدور والتخارج تدريجياً من بعض القطاعات والأنشطة الاقتصادية، وذلك من خلال "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي تم الإعلان عنها في شكل مسودة مبدئية منتصف مايو الماضي وطُرحت للنقاش المجتمعي لمدة ثلاثة شهور، من المقرر أن ينتهي بالإعلان عن الوثيقة في شكلها النهائي قريباً.

والمؤتمر يتناول من منظور قانوني ورقابي الأشكال القانونية لملكية الدولة والنظام القانوني لإدارة المال العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام، وآليات التخارج القانونية والقوانين المنظمة للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، وغير ذلك من المواضيع المرتبطة.

ويشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من الخبراء والقانونيين والعاملين في مختلف المجالات المعنية مصريًا وعربيًا، وممثلين للهيئات العامة والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية والمصرفية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة