أبرز قضايا الجيزة في أسبوع
أبرز قضايا الجيزة في أسبوع


مقتل مدير عام الطب البيطري وعصابة تقليد العملات.. أبرز قضايا الجيزة في أسبوع

مجدي عصام

الجمعة، 06 يناير 2023 - 07:19 م

شهدت محافظة الجيزة في الأسبوع الماضي جريمة قتل بشعة حيث عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة مدير عام الطب البيطري الأسبق بالجيزة داخل منزلة مكبل اليدين ومكمم الفم ومخنوق لوجود آثار احمرار بمنطقة الرقبة داخل غرفة نومه وملقى على الأرض مكبل اليدين ومكمم الفم ومخنوق.

نجح أمن الجيزة في فك طلاسم تلك الواقعة في أقل من 48 ساعة من العمل والجهد حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من معرفة هوية قاتلي الطبيب داخل منزله كما كانت هناك واقعة أخرى وهي القبض على تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات الورقية "أجنبية ومحلية" بالشيخ زايد و تسرد بوابة أخبار اليوم تفاصيل كشف أمن الجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة تفاصيل الواقعتين في السطور القادمة .

مقتل مدير عام الطب البيطري الأسبق

البداية عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي - مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد علي عبد الرحمن - رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد بلاغ من  أحد الأشخاص ، باكتشافه وفاة شقيق والدته "مقيم بدائرة القسم" عقب توجهه للإطمئنان عليه.

وعلي الفور انتقل اللواء أحمد الوتيدي - مدير المباحث الجنائية بالجيزة وأمر بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد احمد الوليلي مفتش مباحث قطاع الغرب وتبين أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصان - مقيمان دائرة القسم) .

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم الطالبية تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بقصد السرقة ، وقيامهما بالإستيلاء على (مبلغ مالى- "لاب توب" - شاشة - ساعة يد رجالى- هاتفى محمول) وأرشدا عن المسروقات وتبين وجود "اللاب توب" بحوزة عمليهما سئ النية "مالك محل" .. حيث أمكن ضبطه وبحوزته الجهاز المستولى عليه.. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

كما نجحت تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص  في تقليد العملات الورقية "أجنبية ومحلية" واتخاذهم "فيلا" بالشيخ زايد، وكراً لمزاولة نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات. 

عصابة تقليد العملات الورقية "أجنبية ومحلية"

تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر، يفيد قيام تشكيل عصابي تخصص  في تقليد العملات الورقية "أجنبية ومحلية" واتخاذهم "فيلا" بالشيخ زايد، وكراً لمزاولة نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبى تغيير العملات الأجنبية والمحلية.

وعلى الفور، أمر اللواء علاء فتحي النائب الأول لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع أكتوبر، تبين أن التشكيل العصابي مكون من 6 أشخاص، لـ4 منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم ثاني الشيخ زايد من استهدافهم بالفيلا المشار إليها وأمكن ضبط 5 منهم وبحوزتهم كميات من العملات المقلدة والأدوات المستخدمة في التقليد وكذا أرشدوا عن مخزن بأحد العقارات بمنطقة الهرم بالجيزة يتخذونه وكراً لممارسة نشاطهم.. ضبط بحوزتهم كميات كبيرة من العملات المالية المقلدة "أجنبية - محلية"- مبالغ مالية سليمة "عملات أجنبية ومحلية" - بندقية خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار - 2 سلاح أبيض - الأدوات المستخدمة في تقليد العملات - 3 سيارات "ملاكي" 8 هواتف محمول - كمية من مخدر الحشيش.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمشروع تطوير وتغطية ترعة المريوطية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة