عصابة الاتجار بالنقد الأجنبي والذهب في أسيوط
عصابة الاتجار بالنقد الأجنبي والذهب في أسيوط


القبض على عصابة الاتجار بالنقد الأجنبي والذهب في أسيوط

محمود مالك

الجمعة، 06 يناير 2023 - 09:05 م

نجحت الأجهزة الأمنية لمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط 3 أشخاص بمركز ديروط شمال محافظة أسيوط، خلال قيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي وسباك الذهب وبحوزتهم مبلغ مالي 5632000 جنيه، وذلك أثناء ذهابهم لعملائهم للبيع والشراء في العملات خارج نطاق المصارف البنكية والتعامل بها في السوق السوداء.

كانت معلومات وصلت لأجهزة البحث الجنائي والأمن العام وإدارة مكافحة الأموال العامة لمديرية أمن أسيوط، وبعرضها على اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط أمر بتشكيل فريق من الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء جاد توفيق مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، وقطاع الامن العام، وإعداد عدة أكمنة لهم وجرى ضبطهم وبحوزتهم المبالغ المضبوطة.

وتبين عقب ضبطهم أنهم يقومون بمعاونة آخرين 5 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية "ثلاثة منهم مقيمون خارج البلاد، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، ويجمعون مدخرات العاملين بالخارج،ويعيدون إرسالها لذويهم داخل البلاد بطرق غير مشروعة مما يُعرف بنظام "المقاصة".

كما يقومون بجلب السبائك الذهبية من إحدى الدول وإعادة بيعها لتجار الذهب من خلال صاحب محل مصوغات أحد عناصر التشكيل واستخدام حصيلة البيع في سداد تحويلات المصريين بالخارج والاستفادة من فارق أسعار الشراء والبيع.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة وسوهاج تم ضبط 3 من عناصر التشكيل، وبحوزتهما مبلغ مالى 7.7 مليون جنيه - عدد 6 سبائك ذهبية "مهربة" وزنت 3.450 كيلو جرام  والأوراق والمستندات الدالة على ذلك وبمواجهتهما اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع باقي المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، تحررت المحاضر اللازمة بالوقائع وجارٍ عرضهم على نيابة الأموال العامة.

اقرأ أيضا | ضبط 28 متهمًا وتنفيذ 539 حكمًا قضائياً في حملة أمنية بأسيوط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة