صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي


مؤتمر صحفي بشأن برنامج صندوق النقد الدولي مع مصر.. الثلاثاء

شيماء مصطفى

الجمعة، 06 يناير 2023 - 11:01 م

 


يعقد صندوق النقد الدولي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مؤتمر صحفي عبر شبكة الانترنت، يوم الثلاثاء المقبل حول برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي، والذي يقدم حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ، واستعادة الهوامش، بحضور إيفانا فلادكوفا هولار Ivanna Vladkova Hollar رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر والشرق الأوسط وآسيا.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وافق منتصف ديسمبر الماضي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لمصر بقيمة حوالي 3 مليارات دولار أمريكي.

وأكد صندوق النقد الدولي، إن برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي، يقدم حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ، واستعادة الهوامش ، وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص. 

واوضح صندوق النقد الدولي، في بيان صحفي وقتها، موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي (IMF) على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لمصر بمبلغ 2350.17 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 115.4 % من الحصة أو حوالي 3 مليارات دولار أمريكي). 

وتوقع صندوق النقد الدولي، أن يشجع “تسهيل الصندوق الممدد” على إتاحة تمويل إضافي لصالح مصر بقيمة 14 مليار دولار أمريكي تقريبا من شركائها الدوليين والإقليميين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة