موضوعية
موضوعية


الوكيل البابوي يترأس قداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية 

أشرف شرف

الجمعة، 06 يناير 2023 - 11:18 م

ترأس القمص إبرام إميل، الوكيل البابوي بالإسكندرية، قداس ليلة عيد الميلاد المجيد 2023، مساء اليوم الجمعة، بحضور شعبي كثيف من أقباط الإسكندرية وعدد من المسئولين والآباء الكهنة رعاة الكاتدرائية المرقسية، وسط أجواء احتفالية كبرى. 
وتزينت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، من أجل استقبال قداس عيد الميلاد المجيد 2023، بوضع ماكيت مزود البقر، وهو الذي ولد فيه السيد المسيح بمدينة بيت لحم، فضلا عن مجسمات وتماثيل تروي قصة الميلاد داخل ذلك المزود. 
وحضر عدد من مسئولي الإسكندرية ومندوبو الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وعدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية. 
وسبق القداس الإلهي، حضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حفل الاستقبال الذي أقامته الكنيسة القبطية المرقسية بالإسكندرية، لتقديم تهنئة عيد الميلاد المجيد، متمنياً أن تستمر أعياد مصر طوال العام. 
وكان في استقبال المحافظ الأنبا باڤلي مساعد البابا تواضروس وأسقف قطاع المنتزه بالإسكندرية، والأنبا هرمينا أسقف قطاع شرق بالإسكندرية، وهما اللذان ترأسا القداس الإلهي من كنائس أخرى في الإسكندرية تابعة للنطاق الخاص بهما.  

اقرأ أيضًا| قومي المرأة يهنئ البابا تواضروس والأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة