الجمهورية الجديدة
الجمهورية الجديدة


خبراء: «الجمهورية الجديدة» نموذج لتجسيد مفهوم المواطنة في مصر

حامد عبدالحليم

السبت، 07 يناير 2023 - 10:25 ص

ترسخ الجمهورية الجديدة لمبدأ المواطنة في مصر، عبر ممارسات فعلية وواقعية في مناحي الحياة كافة خلال الثماني سنوات الماضية، حيث تعظيم القيم الإنسانية ونشر ثقافة التعددية، والتعايش المشترك، وتشكيل جبهة قوية تحافظ على هوية مصر الوطنية. 


قالت فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب المصري، في حديثها لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، إن الخطوات الرائعة التي يقوم بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تُجسد مفهوم المواطنة.  

وأعربت عن سعادتها البالغة من زيارة الرئيس السيسي، أمس الجمعة، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذكرت أن الجمهورية الجديدة تؤمن بأن المواطنة حجر الزاوية في بناء الدولة. 

وأكدت «الشوباشي»، أن الثماني سنوات التي مرت بها مصر أثبتت أن قوة المصريين في وحدتهم، التي تجاوزوا بها الصعاب والتحديات التي يمر بها العالم الآن. 

قال الدكتور أسامة السعيد، مدير تحرير صحيفة الأخبار المصرية، إن العالم يحتفل اليوم بعيد ميلاد السيد المسيح ومشهد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، «كاتدرائية السيد المسيح»، رسالة مهمة لجموع المصريين بأن يتمسكوا بوحدتهم والأمل لتجاوز الأزمات كافة. 

وأكد «السعيد»، أن وحدة المصريين على مدار التاريخ أثبتت قدرتهم على التصدي لجميع التحديات الخارجية، فالجمهورية الجديدة هدفها نشر مبادئ التسامح الديني وبعث الأمل في المستقبل، والقدرة على التغيير والانتقال إلى الأفضل. 

وأوضح، أن الدولة المصرية استطاعت إعادة بناء نفسها مرة أخرى خلال الـ8 سنوات الماضية، مما يؤكد أن شعبها قادر على تحدي الصعاب، مشيرًا إلى أن أعداء مصر في الوقت الراهن يسعون إلى مهاجمة الإنجازات التي اكتسبها الشعب المصري، من خلال نشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا| الجنوب يذوق طعم التنمية ويتعافى من مرارة الإهمال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة