الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن: لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 يناير 2023 - 10:50 ص

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وخلال تكريمه عناصر الشرطة الذين واجهوا قبل عامين في الهجوم على مبنى الكابيتول حشدا غاضبا من أنصار الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب قال بايدن: "يجب أن نقول بوضوح وبصوت واحد إنّه ليس هناك أيّ مكان، في أمريكا لترهيب الناخبين، ليس هناك أبدا أي مكان على الإطلاق للعنف السياسي".

اقرأ ايضا:بايدن يهنئ رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد.. ويدعوه للحكم بشكل مسؤول
وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده بلاد قانون وليست بلاد فوضى.
وقال الرئيس الأمريكي للمجموعة المكرمة إن التاريخ سيذكر أسماءهم، ومنحهم الميدالية الرئاسية للمواطنة والتي تعد من بين أرفع الأوسمة المدنية الأمريكية.

أعلنت السفارة الأمريكية في بيرن، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لن يكون حاضراً في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي سيجري في مدينة دافوس في فترة 16-20 يناير. 

وبحسب البيان، "انطلق سفير الولايات المتحدة لدى سويسرا سكوت ميلر إلى دافوس لفترة 16-20 يناير للمشاركة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي". 

ووفقاً للبيان، فإن الوفد الأمريكي هذا العام يتألف من وزير العمل مارتن وولش، مدير الاستخبارات الوطنية ايفريل هاينس، الممثل التجاري الأمريكي كاترين تاي، مدير مركز التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانتا باوير، ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري وعدة أعضاء الكونجرس. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة