فنانون دمرت المخدرات حياتهم
فنانون دمرت المخدرات حياتهم


آخرهم منة شلبي.. فنانون دمرت المخدرات حياتهم

أمنية أبوكيلة

السبت، 07 يناير 2023 - 12:41 م

إدمان المخدرات ليس له سن معينة للتعاطى، ولا يفرق بين شخص عادي وشخص مشهور، هناك أشخاص يرجعون إلي وعيهم ويبتعدون عنه وهناك من ينتهي بهم الأمر إلى الموت، حيث سقط الكثير من الفنانين المصريين في فخ إدمان المخدرات، دون أن يأخذوا في الحسبان عرقلة مسيرتهم الفنية ومظهرهم الذي باتوا عليه امام الجمهور مما أثر على مكانتهم في أنظار جمهورهم، لم تكن الفنانة منة شلبي آخر الذين دمروا حياتهم بسبب المخدرات ، حيث سبقها العديد من الفنانين والفنانات، في هذا التقرير ترصد "بوابة أخبار اليوم"، الفنانين الذين تسببت المخدرات في تدمير حياتهم، وذلك في السطور التالية:


منة شلبي
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، الخميس الماضي، من أول جلسة لمحاكمة الفنانة منة شلبي، بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي.
وتغيبت شلبي عن جلسة محاكمتها فيما دفع محاميها ببطلان إجراءات تفتيشها بالمطار وانعدام صلتها بالمضبوطات التي أثبت المعمل الجنائي أنها تحوي الحشيش.

أقرا أيضا : حقيقة شطب عضوية منة شلبي من نقابة المهن التمثيلية


شيرين عبد الوهاب 
صرحت والدة الفنانة شرين عبد الوهاب وشقيقها محمد عبد الوهاب في احدي المداخلات التلفزيونية بأن الفنانة "شيرين" تتعاطى المخدرات كل يوم مع طليقها الفنان حسام حبيب، وكان ذلك السبب في إصرار شقيقها على دخولها المستشفى لتلقي العلاج.


 دينا الشربيني
قضت المحكمة بحبس الفنانة الشابة دينا الشربيني لمدة عام، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه على خلفية ضبطها أثناء مداهمة شقة صديقها المتهم بقضية إحراز مواد مخدرة.
ونسبت النيابة تهمة إحراز مواد مخدرة، بقصد التعاطي، للفنانة دينا الشربيني، بينما أدانت صديقها بتهمة حيازة الكوكايين، بقصد الاتجار، بالإضافة إلى حيازة بندقية آلية مستوردة بغير ترخيص.


أحمد عزمي
قضت محكمة جنايات شرم الشيخ عام 2015 بحبس الفنان أحمد عزمي 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر «الترامادول»، حيث ترجع التفاصيل إلى استيقاف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ للفنان أحمد عزمي، وملاحظته عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وبصحبته إحدى الفتيات.
وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصًا مخدرًا، وبفحص الفتاة تبين أنه مقيد ضدها 11 قضية آداب، وادعى «عزمي» أنها زوجته عرفيًا، وأنكر معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت بسيارته.


ريكو
في يناير 2015 ألقى القبض على المطرب الشعبي «ريكو»، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات، داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور، وتم حبسه لمدة عام.


نيفين مندور
بينما صدمت الفنانة نيفين مندور الجمهور الذي عرفها من خلال فيلم «اللي بالي بالك» بعدما تم إلقاء القبض عليها بسبب المخدرات، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة.


هيثم محمد
سبق لقوات الأمن ان ألقت القبض على الممثل المصري هيثم محمد من داخل سيارته برفقة أصدقائه وهم يتعاطون مخدر الهيروين.
وكان هيثم قد اشتهر في بدايته الفنية بتجسيده لشخصية نجل الفنانة يسرا في مسلسل "أين قلبي"، وتوالت أدواره بعد ذلك وقدّم شخصية شقيق الممثل عمرو سعد في مسلسل "شارع عبد العزيز".


عمرو مصطفى متولي
ألقي القبض على الفنان الشاب عمر مصطفى متولي نجل الفنان الراحل مصطفى متولي، يوم 27/08/2015، أثناء تواجده بسيارته على أحد طرق الشيخ زايد وبحوزته مخدر حشيش. وبعد ساعات من مباشرة التحقيق معه، قررت النيابة الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بعدما أثبتت واقعة حوزته لمخدر الحشيش.


انتصار
وبتاريخ 12 نوفمبر 2013 اتهمت الفنانة انتصار فى قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية فى الجيزة من إلقاء القبض عليها وهى فى حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكى بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.


نهى العمروسي
وفي عام 2014 ألقي القبض على الفنانة نهى العمروسي بتهمة تعاطي مخدرات داخل جاليري بمنطقة الزمالك وقضت 21 يوما في السجن، وتم إخلاء سبيلها وظهرت براءتها بعد مرور عامين على هذه القضية الشهيرة. 
لم تسلم نهى العمروسي من تهمة تعاطي المخدرات بسبب تغير صوتها ولكنها أكدت أن إصابتها بالغدة الدرقية سبب حدوث هذا التغير في صوتها نافية تعاطيها للمخدرات كما أكدت انها توقفت عن التدخين منذ فترة طويلة.


المخرج سامح عبد العزيز 
والمخرج سامح عبد العزيز من الذين وقعوا في مستنقع المخدرات، بعدما تم إلقاء القبض عليه في كمين أمني وبحوزته المواد المخدرة .
يعد المخرج سامح عبدالعزيز من اهم مخرجي جيله ومن أشهر أفلامه: "كباريه"، و"الفرح " و"الليلة الكبيرة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة