فنانين أجروا عمليات التخسيس
فنانين أجروا عمليات التخسيس


بعد وفاة وديع جورج وسوف.. 10 فنانين أجروا عملية «تكميم المعدة»

أمنية أبوكيلة

السبت، 07 يناير 2023 - 02:43 م

أثار خبر وفاة ابن الفنان اللبناني جورج وسوف، حالة من الجدل الواسع، وذلك نتيجة الأسباب التي أدت إلى وفاته، إثر مضاعفات تعرض لها نتيجة عملية تكميم المعدة "التخسيس".

ولم يكن ابن "سلطان الطرب" الأول الذى تعرض لهذا الأمر حيث كان هناك عدد من الفنانين والمشاهير الذين رحلوا نتيجة عمليات التخسيس وآخرين نجحوا في إجراء جراحة تكميم أو قص للمعدة او تحويل لمسارها.

في هذا التقرير ترصد "بوابة أخبار اليوم"، الفنانين الذين رحلوا نتيجة عمليات التخسيس، وآخرين أجروا العملية بنجاح:


فنانون رحلوا نتيجة عمليات تكميم المعدة


وديع جورج وسوف 

توفى وديع جورج وسوف، بعد احتجازه في المسشتفى لأيام نتيجة إجراء عملية أدت إلى مضاعفات كبيرة.

وديع وسوف، الابن الأكبر لسلطان الطرب، فارق الحياة في أحد مستشفيات بيروت، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بسبب خضوعه لعملية جراحية لتكميم المعدة، ورغم إعلان نجاح العملية إلا أن وديع تعرض لمضاعفات أدت إلى نزيف داخلي واستدعى ذلك طلب تأمين وحدات دم له، لكن النزيف تسبب بوفاته.

أقرا أيضا : مصطفى كامل ينعي جورج وسوف بعد وفاة ابنه


سعاد نصر 
بينما دخلت الفنانة سعاد نصر في غيبوبة عام 2006 استمرت عاما كاملا، بسبب جرعة مخدر خاطئة، تمهيدًا لإجراء عملية شفط للدهون، وتوفيت على أثرها في الخامس من يناير عام 2007 عن عمر ناهز 54 عامًا.
ورفض مستشفى "عين الشمس التخصصي" التي تم إجراء العملية فيه إصدار أي تقارير طبية عن حالة الفنانة الراحلة، وتمت مقاضاة طبيب التخدير، وحكم عليه بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ مراعاة لكون الحادث هو الأول من نوعها في سجله المهنى، ومكانته العلمية وعدم اختلاطه بالمجرمين، وأشارت المحكمة إلى أنه يكفيه ما لاقاه طوال فترة المحاكمة.


فجر السعيد 
وكادت أن تنهى عمليات التخسيس أو تكميم المعدة حياة الإعلامية فجر السعيد وتعرضت لنزيف حاد وتوقف في عضلة القلب، أدى إلى بقائها في العناية المركزة لمدة شهر كامل، وذلك بعدما حاولت القيام بعمل بعض عمليات التخسيس، ولكنها أدت إلى نتيجة عكسية دون أن تحقق الهدف الأساسي منها. 


فنانون نجوا من جراحة تكميم المعدة

هنادي مهنا

أثارت أيضا الفنانة هنادي مهنا الجدل بعد ظهورها برفقة طبيبها الخاص أسامة طه، استشاري عمليات جراحة السمنة، وهو ما اعتبره الجمهور تأكيداً على خضوعها لعملية جراحية للتخلص من وزنها، بعد تأكيدات من مصادر أسرية أنها فقدت وزنها بحمية غذائية ومثابرة وجهد.

ببساطة، وبين ليلة وضحاها، نشر الدكتور أسامة طه الذي أجرى عملية تكميم المعدة للفنانة هنادي مهنا، صورة جمعته معها، حيث نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  "انستجرام" معلقاً عليها موضحاً حقيقة خضوعها لعملية تكميم معدة، وعلق طبيب قائلا: "أنها خضعت لجراحة معه فيما يختص فيه فقط، لكنها فقط الوزن باتباع رجيم قاس وممارسة الرياضة". 

ونشرت الفنانة هنادي مهنا صورة لها ظهرت فيها مفتقدة وزنها أثناء تواجدها في لبنان، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا، واعتقاد البعض أنها أجرت عملية تكميم معدة، وعلق عدد من متابعي هنادي على الإطلالة، إذ قالت إحدى المتابعات: "ليه خسيتي كده؟.. مش لايق عليكي خالص"، فيما قالت أخرى: "انتي إزاي خسيتي أوي كده"، فيما طالبتها أخرى بقولها: "اتخني شوية عن كده، وننشر عددا من الصور لها بين قبل وبعد خسارة وزنها.


سعاد سلمان 
ظهرت الفنانة سعاد سلمان في مقطع الفيديو وهي تقوم بالإجابة على أسئلة المتابعين لها، وتطرق حديثها إلى عملية التكميم التي قامت بإجرائها، وخضعت مؤخراً لعملية تكميم الفنانة العراقية سعاد سلمان المقيمة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور شهور قليلة من تعرضها لحملة كبيرة من التنمر على شكل جسدها، وذلك على الهواء مباشرة خلال عرض إحدى حلقات برنامجها "صباح الكويت"، حيث جاءتها مكالمة هاتفية من متصل يطالبها بخسارة وزنها الزائد، وينتظر الكثير من محبيها ومتابعيها في رحلتها أثناء خسارة الوزن الزائد، والتي كانت تقوم بمتابعته ونشره من خلال منشورات لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" و"سناب شات".


ديانا كرازون 
تعد الفنانة الأردية داينا كرازون، واحدة من أشهر النجمات اللاتي خضعن لعملية جراحية لخسارة الوزن، وتغير شكلها تمامًا بعد العملية الجراحية، فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد الذي ظهرت فيه خلال البرنامج فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم رجيم الماء.


إبراهيم الحكمي

أبدى المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، ندمه على خضوعه لجراحة علاج السمنة، قائلا فى تصريح له:"تخطّى وزني الـ200 كيلو جرام، وفي ذلك الوقت قررت أن أخفض وزني، وكنت خائفًا جدًا من العملية وأريد التهرب من إجرائها، وفي النهاية أجريتها في جدة، ونجحت وانخفض وزني جدًا حتى أنني نحفت وأصابني المرض بسبب ذلك".

كل هؤلاء وغيرهم من الفنانين، الذين اختصروا الطريق الصعب بفقدان أوزانهم، بالخضوع لجراحات تدبيس أو تكميم أو قص أو تحويل مسار، وغيرها من التقنيات العملية الجديدة المتبعة في هذه الجراحات.


سمية الخشاب
أجرت الفنانة سمية الخشاب، عملية تكميم المعدة، وفقدت 20 كجم في 9 أشهر.


أحمد زاهر
تفاجيء متابعي الفنان أحمد زاهر بشكله بعد أن فقد وزنه بشكل ملحوظ، وذلك بعد إجراء عملية ساهمت في تخلصه من السمنة بشكل ملفت.


حسين الجسمي
فقد حسين الجسمي حوالي 60 كجم خلال 5 أشهر بعد إجرائه لعملية تحويل المعدة، وتتمثل في تحويل تقليدي وآخر مصغر، وتتم العملية بالمنظار وتستغرق ساعتين وبعدها يظل المريض في المستشفى من يومين إلى 3.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة