فنانات تأثرن باللقاء والحديث مع الشيخ محمد متولي الشعراوي
فنانات تأثرن باللقاء والحديث مع الشيخ محمد متولي الشعراوي


6 فنانات تأثرن بالحديث مع الشيخ محمد متولي الشعراوي

أمنية أبوكيلة

السبت، 07 يناير 2023 - 04:04 م

يعتبر الشيخ الشعراوي ضمن أهم العلماء الدين في العصرالحديث، حيث اتبع الطرق البسيطة لشرح القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف للمسلمين، وذلك الأمر جعل ملايين المسلمين حول العالم متأثرين بخطابات ودروس الشيخ الشعراوي، حيث عرف بلقب إمام الدعاة بسبب سلاسته في توصيل المعلومة الدينية إلى أذهان الناس ، مع صعود الشيخ الشعراوي في ثمانينيات القرن الماضي، كانت بداية تحولات فنية كبيرة وتغيير أجيال، لأن أهم داعية إسلامي ساهم بشكل كبير في هذا التحول، ومن حيث الجانب الفني تأثر العديد من الفنانات والفنانين بالشيخ محمد متولي الشعراوي، لذلك " بوابة أخبار اليوم " تستعرض لكم في هذا التقرير فنانات تأثرن باللقاء والحديث مع الشيخ محمد متولي الشعراوي.

اقرأ أيضا: خاص | أسرة الشعراوي: نرحب بتقديم قصته في عمل مسرحي.. و«الفخراني» الأنسب لتجسيد شخصيته

شادية
ذهبت الفنانة شادية إلى الشيخ الشعراوي لسماع نصائحه، وذلك بعدما قدمت الأغنية الدينية خد بإيدي في أحد الحفلات، وكانت زيارتها للشيخ الشعراوي بصحبة الفنانة ياسمين الخيام؛ بداية اعتزالها الفن وارتداء الحجاب.


سهير رمزي 
وبالرغم من أن الفنانة سهير رمزي أوضحت الشيخ الشعراوي ليس سببًا لارتدائها الحجاب، إلا أنها اعترفت بتأثرها به قائلة: أهم رجل دين في حياتي، هو بالنسبة ليّ قدوة وأتعلم منه الإسلام الحقيقي بعيدًا عن التشدد والتعصب ، ويذكر أن الفنانة سهير رمزي قررت خلع الحجاب بعد حوالي 25 عامًا من ارتدائه، موضحة أنها كانت مرحلة في حياتها وانتهت.

هناء ثروت 
هناء ثروت هي ممثلة من السبعينات، قررت مع زوجها الفنان محمد العربي اعتزال الفن، بعدما ذهبا إلى الشيخ الشعراوي لسماع نصائحه في التمثيل والفن، بعد تعرضها لموقف في إحدى المسرحيات، حيث قال أحد الممثلين ألفاظ خارجة. 


سهير البابلي 
تأثرت الفنانة الراحلة سهير البابلي بتدين ابنتها الوحيد نيفين، حيث أوضحت في تصريحات تلفزيونية سابقة، بأن ابنتها هي السبب الرئيسي لارتداء الحجاب، لأنها شعرت بالخجل من تدين ابنتها، في حين انشغالها بالتمثيل والغناء، مضيفة أنها سألت عدد من رجال الدين بهذا الشأن، ومن أبرزهم الشيخ محمد متولي الشعراوي، ثم قررت ارتداء الحجاب بعد اقتناعها بأنها مقصرة في دينها.


ياسمين الخيام 
تعتبر ياسمين الخيام أول الفنانات المعتزلات بسبب الشيخ الشعراوي، وكان غنائها يسبب لها الحرج، بسبب أن والدها الشيخ الحصري ، وبعد وفاة والدها قابلت الشيخ الشعراوي وطلبت منه الدعاء لها، حيث قال لها الشعراوي إنه سيذهب لأداء مناسك العمرة وسيدعو لها، ثم استجيبت دعوته واعتزلت الفن وارتدت الحجاب.


عفاف شعيب 
أعلنت الفنانة عفاف شعيب، ارتداء الحجاب في عام 1992، حيث أوضحت في تصريحات تلفزيونية أنها ذهبت إلى الشيخ الشعراوي مع ياسمين الخيام، لسؤاله بشأن الحجاب.
وقالت إن الشعراوي قال لها: الحجاب فرض والله فرضه وهتتحاسبوا عليه، متابعة أنه لم يفرض عليها الحجاب، بل أوضح لها فقط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة