جمال حسين
جمال حسين


من الأعماق

نورت سوهاج يا ريس

جمال حسين

السبت، 07 يناير 2023 - 05:55 م

شعرت بالفخر والسعادة مثل الملايين من أبناء الصعيد وأنا أتابع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرة الثانية إلى محافظة سوهاج التى أشرف أن أكون أحد أبنائها.. سعدت وأنا أرى رئيس الجمهورية يرافقه كل الوزراء والمسئولين يتجولون بشوارع قرية أم دومة تلك القرية الصغيرة التى غيرت مبادرة «حياة كريمة» وجه الحياة بها تماما لتصبح نموذجا لما يحدث حاليا فى قرى المشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى عانى طويلا من انعدام المقومات الأساسية للحياة الكريمة

شعرت بالغبطة وأنا أرى فخامة الرئيس كبير العائلة المصرية يقبل دعوة أبناء القرية لتناول الإفطار معهم ويجلس وسطهم ويتبادل أطراف الحديث معهم فى لفتة رائعة أحدثت صدى رائعا فى نفوس الجميع.

كانت السعادة واضحة على وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء زيارته لسوهاج وأثنى عليهم حينما قال: الصعايدة جدعان بجد وأهل عزة وشهامة ومروءة.. أنا سعيد إنى أشوفكم ..ليرد ابناء سوهاج على الرئيس بعاصفة من الحب والتصفيق والزغاريد ويقول أحدهم للرئيس «كفاية انك قضيت على الإرهاب» ليرد الرئيس السيسى: والله العظيم اللى حمى مصر هو ربنا

كنا سعداء ونحن نشاهد الإنجازات التى تحققت وتتحقق على ارض سوهاج لتضع محافظتنا بإذن الله فى مكانة مغايرة عقب انتهاء المراحل الثلاث من مبادرة تطوير الريف المصرى..

لقد شاهدت ما حدث ويحدث فى قرى المرحلة الأولى لمشروع «حياة كريمة»..

العمل على قدم وساق فى مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والمدارس والوحدات الصحية والطرق والكبارى وتبطين الترع وميكنة المصالح الحكومية..

وما حدث فى قرية أم دومة التابعة لمركز طما نموذج حى لما سيكون عليه الوضع فى كل القرى السوهاجية.

من حقنا أن نفخر بجامعة سوهاج الجديدة تلك القلعة التعليمية التى تقف شامخة على الحدود الصحراوية الغربية لمحافظة سوهاج وأن نفخر بمدينة سوهاج الجديدة التى حولت الصحراء الجرداء إلى جنة أرض الله وخلقت مجتمعا جديدا يقلل العبء عن مدينة سوهاج القديمة..

اسعدنا هذا الحوار الرائع الذى أداره الرئيس مع مجموعة من الشباب الذين عرضوا تجاربهم الرائدة أمام الرئيس الذى أمر على الفور بتوفير كل الدعم اللازم لإنجاح مشروعاتهم من خلال صندوق «تحيا مصر».

زيارة الرئيس لمحافظة سوهاج واستقباله بكل هذه الحفاوة رسالة لكل المسئولين والوزراء بأن يتواجدوا بين الناس وأن يقوموا بواجباتهم تجاه رعاياهم وحل مشاكلهم.

.. ربما لم يدخل قرى سوهاج مسئول كبير ..لكن رأينا الرئيس السيسى وكل الوزراء بالحكومة فى قرية صغيرة لم يكن يسمع عنها أحد فى قلب الصعيد.
نقولها بكل حب:  نورت سوهاج يا ريس. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة