موضوعية
موضوعية


في حوار مجتمعي.. «حياة كريمة» تستمع لمطالب أهالي قرية «هو» بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 07 يناير 2023 - 07:41 م

عقدت مؤسسة حياة كريمة، سادس جلساتها للحوار المجتمعي بقرية هو، التابعة لمجلس ومدينة نجع حمادى وذلك بحضور العميد أحمد عصمت، مدير مكتب حياة كريمة بقنا، والدكتورة نجوى الهواري ، والدكتورة سميحة عبد الرحيم، منسقي حياة كريمة في قنا،  وحمدي أبو الفضل، مدير التخطيط بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي،  وأسماء خلف الله، رئيسة قرية هو، وعدد من قيادات القرية الطبيعية ومسؤولي الجمعيات، ورؤساء القرى،  وتجمع عدد كبير من أهالي القرية ومتطوعي المؤسسة بمركز نجع حمادي.

اقرأ أيضا  | محافظ قنا يقدم التهنئة لأقباط كنيسة قوص ونقادة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

وتضمنت الجلسة استعراض عام حول المشروعات المخطط تنفيذها بالقرية والتي ستشمل كافة القطاعات المختلفة كقطاع البنية التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء وغاز طبيعي، بجانب مشروعات قطاع الصحة والتعليم والشباب والرياضة والري والتنمية المحلية، وغيرها من المشروعات التي ستخدم المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر والتي تؤكد انحياز الدولة بشكل كامل للفئات المستحقة من أهالينا بقري الريف المصري .

كما شملت جلسة الحوار نقاشاً مباشراً مع الأهالي تضمن الإجابة عن كافة تساؤلاتهم المختلفة حول تلك المشروعات المختلفة التي سيتم تنفيذها، كما تم رصد أهم الاحتياجات للحالات المستحقة والأسر الأولى بالرعاية، والاستماع لجميع الشكاوى وتسجيلها لإمكانية التوصل لحلول عاجلة بشأنها.

وخلال الجلسات، تم الحديث عما تم خلال المرحلة الأولى من المبادرة بواقع 5 مراكز والفعاليات التي اقيمت بالمحافظة ، وان اللقاءات مفتوحة للاستماع للأهالي ومتطلباتهم بمراكز المرحلة الثانية والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الاكثر احتياجا والمشروعات التي ستغير القرى في القطاعات المختلفة.

وكان لمحافظة قنا، نصيبا في المرحلة الأولى من هذه المبادرة،  بعد دخول 5 مراكز هي ابوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، ضمن المرحلة الأولى، وتضم 19 وحدة قروية بإجمالي 88 قرية و769 نجعا وتابعا، ودخول باقي المراكز في المرحلة الثانية.

وتشهد محافظة قنا، تنفيذ 1822 مشروعا في جميع القطاعات الخدمية ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية ، منها 1226 مشروع يجري تنفيذهم من خلال الوزارات والهيئات المعنية ، بينما يجري تنفيذ 596  مشروع من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وبلغت نسبة تنفيذ المشروعات التي تنفيذها الهيئة الهندسية بلغت  81%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 249 مشروع ، تم تسليم 130 مشروع منها للجهات المستفيدة ، تمهيدا لتشغيلها وتقديم الخدمات للمواطنين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة