أرشيفية
أرشيفية


لمقاومة التجاعيد.. 5 مشروبات تحقق ترطيب مثالي للجلد

هناء حمدي

السبت، 07 يناير 2023 - 08:34 م

تتردد كثيرا نصيحة الحفاظ على الجسم رطبا لتجنب الكثير من المشكلات التي يسببها الجفاف مثل الصداع والتعب والتجاعيد ولكن يبقى السؤال ماذا يعني أن تكون رطبا هل هو شرب مزيد من الماء فقط؟.

حالة الترطيب هي النسبة المئوية للجسم المكون من الماء والتي عادة ما تكون حوالي 60% ولأننا دائما ما نفقد جزء من هذه النسبة من خلال التنفس والتعرق وغيرها من العمليات الحيوية فإننا نحتاج إلى تعويض كمية الماء المفقودة من الجسم لحياة صحية ونشيطة أكثر.

«يوسف» بعد زيارة 18 دولة: الحضارة المصرية الأفضل في العالم

وعلى الرغم من أن شرب الماء هو السبيل الأفضل لتحقيق هذا الترطيب وإعادة نسبة الماء في الجسم إلى معدلاتها الطبيعية إلا أن البعض قد يعتقد أنه لا سبيل اخر لتحقيق الترطيب سوى الماء ولكن هناك الكثير من المشروبات فائقة الترطيب التي تحقق التنوع وتساعد على تحقيق الأهداف اليومية من الترطيب ومن أبرز هذه المشروبات وفقا لموقع ريل سيمبل 

 

- ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند مصدر طبيعي هام للعديد من العناصر مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمنجنيز والتي يحتاج الجسم إلى تجديدها بانتظام خاصة بعد اي فقد زائد للسوائل مثل التعرق الشديد والجفاف.

 

- الخيار 

يعتبر الخيار مصدر طاقة آخر للترطيب حيث يحتوي على نسبة من الماء تصل إلى 96% ليكون الخيار صاحب أعلى محتوى مائي في أي طعام كما يمكن الاستفادة به وتناوله بطرق مختلفة حيث يمكنك تقطيعه إلى شرائح لسهولة تناولها وضخ الماء أو تحويلها إلى عصير منعش.

 

- حليب خالي الدسم

كوب من الحليب يمكن أن يفعل الكثير للترطيب نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين التي يمكن أن تكون فعالة بشكل خاص لإعادة الترطيب بعد التمرين فكوب الحليب يمكن أن يساعد في تعافي العضلات بعد التمرين  من خلال توفير السوائل والعناصر الغذائية اللازمة.

 

- الشاي 

قد يكون مفاجأة لك أن يدخل الشاي سواء الساخن أو المثلج في قائمة المشروبات التي تحقق الترطيب المثالي فالشاي مشروب قائم على الماء بالأساس ولهذا يعد من المرطبات الممتازة.

 

- سموثي أخضر 

السبانخ والخيار والخس جميعها خضروات خضراء اللون ومزجهم معا يعني أن حصلت على مرطب طبيعي يحتوي على نسبة عالية من الماء وفطور مثالي بعد التمرين أو وجبة خفيفة منعشة مليئة بالعناصر الغذائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة