القهوة
القهوة


هل القهوة تسبب الجفاف؟

هناء حمدي

السبت، 07 يناير 2023 - 10:44 م

 

دائما ما يتكرر سؤال يهتم عشاق القهوة بالبحث عن إجابة عنه .. هل القهوة تسبب الجفاف؟ فما هو معروف عن القهوة أنها من المشروبات التي تحتوي على كافيين مدر للبول، ولهذا يحتاج عشاق القهوة بتعويض ما يفقده الجسم من مياه بشكل دائم للحفاظ على رطوبة الجسم لمنع الشعور بالتعب والصداع.

وعلى الرغم من صدق هذه المعلومة إلا أن حقيقة أن القهوة تسبب الجفاف غير مؤكدة نظرا لاعتماد إجابة السؤال على الكثير من الحالات فكل شخص يتفاعل مع الكافيين بشكل مختلف عن الاخر طبقا لعمره وحالته الصحية وعدد مرات شربه للقهوة.

فقد يكون لفنجانين من القهوة تأثير ضئيل على شخص واحد بينما يشعر الآخر بتأثير أكبر كما أن كل أكواب القهوة لا تحتوي على مستويات متساوية من الكافيين ولهذا فإن حقيقة أن القهوة تسبب الجفاف ليست مطلقة وفقا لموقع ريل سيمبل.

فشاربي القهوة العاديين والذين يستهلكون القهوة فقط في فنجان القهوة الصباحي ليس له تأثير حقيقي على حالة الترطيب العامة كما أظهرت الدراسات أن شرب 2 إلى 4 أكواب من القهوة كان له تأثير ضئيل على الترطيب وذلك على اعتبار أن استهلاك القهوة بانتظام يقلل من تأثيرها المدر للبول.

أما عاشقي القهوة والذين يفضلون شربها عن الماء فإنهم يجب أن يستمروا في ترطيب جسمهم بطرق أخرى فالقهوة بحد ذاتها قد لا تؤدي إلى الجفاف بشكل ضار ولكن طريقة الاستهلاك هي من تسبب ذلك ولهذا لا يزال من الضروري شرب كمية كافية من الماء.

أما من يشربون القهوة بشكل غير منتظم هم من يشعرون بتأثيرها المجفف أكثر كونهم غير معتادين ولذلك فإنهم يشعرون بزيادة قصيرة المدى للغاية في إنتاج البول.

لتدفئة جسمك.. طريقة عمل قهوة بالبندق

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة