المتحف القبطي
المتحف القبطي


إقبال الزوار على المتحف القبطي تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 08 يناير 2023 - 10:31 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «إقبال الزوار على المتحف القبطي تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد».

وتعتبر الاحتفالات جزءً مهما من عيد الميلاد المجيد، ويعتبر مجمع الأديان أحد أهم نقاط جذب الزائرين في هذه المناسبة، حيث يضم المجمعُ المتحفَ القبطي، وبالمتحف هناك مسار العائلة المقدسة الذي يعتبر أحد أهم العلامات المميزَة لعيد الاحتفالات المجيد. 

والمتحف القبطي يحكي ضمن قاعاته عن مسار العائلة المقدسة ووصول السيد المسيح والسيدة مريم العذراء لأرض مصر، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف قطعة أثرية قبطية تتنوع ما بين مخطوطات وأعمال خشبية منحوتة بدقة وجداريات فريدة مزخرفة بمناظر دينية بالإضافة إلى متبقيات الأديرة والكنائس القديمة. 

ويمتلك المتحف الكثير من القطع الأثرية المعبرة عن مسار العائلة المقدسة وقصة السيد المسيح وميلاده، منها نسيج وأيقونات وعملات ذهبية وبعض المواد النحاسية، حيث تناول قصة الميلاد وأسبوع الآلام ومسار العائلة المقدسة. 

أعداد المحتفلين والزائرين تزيد في الأعياد والمناسبات ويعد المتحف فرصة للعائلات والأصدقاء حتى يجتمعوا ويقضوا يوما ثقافيا دينيا ترفيهيا في الوقت ذاته، حيث ينفذون جولة ضمن قاعات المتحف التي يزيد عددها عن 20 قاعة وتحكي ثقافة وتاريخ الحضارة المصرية القبطية.

اقرأ أيضا: المتحف القبطي يحتفل برأس السنة وعيد الميلاد بـ«هدايا وحكاية»| صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة