سفينة لوجوس هوب
سفينة لوجوس هوب


ارتفاع أعداد زائري أكبر مكتبة عائمة في العالم ببورسعيد إلى 18 ألف زائر

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 08 يناير 2023 - 12:01 م

قال اللواء بحري محمد براية، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إنّ سفينة لوجوس هوب، زارت ميناء بورسعيد للمرة الثانية، حيث كانت الزيارة الأولى في عام 2010م، وكان هناك إقبال شديد جدا وصل لـ18500 زائر بأعمار مختلفة، من 12 سنة إلى أكثر من 60 سنة.

وأضاف براية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن الإقبال الشديد يعكس حالة الشغف الثقافي للشعب المصري، حيث إنه متطلع للتعرف على السفينة وما تقدمه، لافتًا إلى أن هذه المركب عبارة عن سفينة عائمة وتديرها منظمة غير هادفة للربح وتسعى إلى بث الأمل والوعي وبناء علاقات بين الشعوب. 

وتابع نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: "هذه السفينة تساعد الموانئ التي تعاني من الأزمات وتساعد في أعمال البناء والدهان وتوفير المياه، وعلى متن المركب يتم تقديم الفنون والحفلات الغنائية ويتم النزول للشارع والتواصل مع الناس الموجودة، والمركب عليها أكثر من 300 متطوع من دول العالم المختلفة". 

وأكد اللواء بحري محمد براية،: "المركب تشهد تغييرا غير عادي مقارنة بما حدث في عام 2010، كما أن شبكة الطرق والبنية التحتية سهلت المسألة بشكل كبير جدا على هذه السفينة وكل السفن والمراكب السياحية بالكامل".

اقرأ أيضا: نائب محافظ بورسعيد يتفقد سفينة الكتب " لوجوس هوب " بميناء بورسعيد. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة