اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية


طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن نقل سوق طهطا العمومي

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 08 يناير 2023 - 01:02 م

تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج بطلب إحاطة ضد اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية بسبب قيام  الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بسوهاج بأتخاذ إجراءات نقل سوق طهطا العمومي من المكان الحالي إلى مكان تابع لقرية الحريدية القبلية بمركز طهطا رغم أن الأرض المزعم أقامة السوق الجديد عليها هي أرض "خور" منخفضة عن سطح الأرض بعدة أمتار وتقع على الطريق الرئيسي الذى يخدم قرى ونجوع غرب طهطا جميعا مما يعوق حركة المرور على الطريق العمومي ويترتب علية تكدس مروري ومشاحنات بين الأهالي.

وأضح سالم،  خلال طلب الإحاطة المقدم ضد وزير التنمية المحلية، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا قامت بعمل جزء كبير من  إنشاءات وتجهيزات السوق الجديد بشكل عشوائي وغير مطابق للمواصفات الفنية والهندسية مما يجعل الأمر يمثل خطورة على أرواح الأهالي المترددين على السوق من المواطنين والتجار أنفسهم .

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة مصطفى سالم أن جميع هذه الإجراءات تمت بشكل غير مدروس وتسببت في موجة غضب واعتراض لدي قطاع كبير من الأهالي بمدينة وقري طهطا وبشكل بعيد عن أتخاذ الإجراءات القانونية والهندسية المطلوبة بشأن ذلك.

اقرأ أيضا :- ختام ورش العمل التدريبية لمنسقي اللجان السكانية بأسوان| صور 

يذكر أن سوق طهطا العمومي من أقدم وأكبر الأسواق بمحافظات الصعيد ويخدم معظم أهالي المحافظة وهو من الأسواق الحيوية التي لا غنى عنها لأبناء طهطا والمراكز المجاورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة