الخبز القديم
الخبز القديم


مشروع أوروبي لإعادة تدوير الخبز القديم

شيرين الكردي

الأحد، 08 يناير 2023 - 01:30 م

في هولندا ، يُترك حوالي 700000 رغيف خبز على الرفوف كل يوم، وعادة ما ينتهي بهم الأمر في علف الماشية، لكن ثلاثة خبازين في بلدة ويسترفورت الشرقية وجدوا طريقة لإعادة تدوير الخبز الزائد للاستهلاك البشري ، وإزالة أي مسببات للحساسية محتملة أولاً.

أوضح بول بيرنتسن، مالك مخبز Bakkersgrondstof: "بذور السمسم ، والمكسرات ، وكل ما يحتويه من اللحوم ، والبروتينات الحيوانية ، يتم وضعها جانباً.

يمكن إعادة تدوير حوالي 20-30٪ من الخبز القديم، لقد جفت وطحن ناعما. ينتج عن هذا عجين مخمر مرة أخرى ، والذي يمكن للخبازين إضافته بعد ذلك إلى عجينهم الجديد.

المشروع ، الذي يتلقى دعمًا من الاتحاد الأوروبي ، يعيد تدوير 10000 كيلوجرام من الخبز سنويًا ، لكن الهدف هو نقل ما يصل إلى 100 ألف كيلوجرام، نقلاً عن قناة «يورونيوز».

بالطبع ، إعادة تدوير الخبز شيء ، وإقناع الناس بتناوله شيء آخر، "يجد المستهلكون أن مفهوم استخدام الخبز القديم للخبز الجديد معقد للغاية" ، أوضح روب بيسلينج من Top Bakkers ، " لذلك أعتقد أن الطريقة الأسهل لمتعهد الطعام هو اختيار هذا الخبز، ويتم تقديم هذا أخيرًا للضيوف في مطعم الشركة، يتذوقونه ثم يفكرون "كم هو رائع ، كم هو لذيذ".

يقول الخبازون أنه حتى الآن كانت المقاهي والمطاعم منفتحة جدًا على الفكرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة