استقبال أهالي الأقصر لرئيسة وزراء الدنمارك
استقبال أهالي الأقصر لرئيسة وزراء الدنمارك


رئيسة وزراء الدنمارك تزور معالم الأقصر الأثرية | صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 يناير 2023 - 02:38 م

 أحمد زنط

قضت رئيسة وزراء الدنمارك، ميته فريدريكسن، وزوجها بو تينبيرغ، 3 أيام في رحلة سياحية لمدينة الأقصر، زارت خلالها المعالم السياحية والمقاصد الأثرية.

حيث زارت معبد الكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، وقامت بزيارة معابد حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية سيتي الأول ومقبرة نفرتاري وتوت عنخ آمون بوادي الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالي ممنون.

وقامت رئيس وزراء الدنمارك، بزيارة للفنان التشكيلي، سيد المطعني، شيخ النحاتين في مدينة الأقصر، داخل منزله بالقرنة غرب الأقصر، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية، وأشادت هي وزوجها بحسن استقبال أهالي الأقصر لها .. وأعربت عن إعجابهما الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في إحياء الفن المصري القديم.

وأكدا عن سعادتهم بزيارة مدينة الأقصر والاستمتاع بزيارة معابد الأقصر والأماكن السياحيةـ التي تحتوى على ثلث آثار العالم وأشارت رئيس وزراء الدنمارك، إن مصر بلد مختلفة ودعت شعبها لزيارة الأقصر والاستمتاع بالمعالم والأماكن الأثرية وفريدة تحتوي على تاريخ عريق وحضارة عظيمة وشعبها مصياف جميل استقباله للضيوف الزائرين  في كل مكان، معبرة عن إعجابها بالحضارة المصرية القديمة، ودقة وروعة الفنان المصري القديم، والإعجاز الهندسي في طريقة بناء المعابد، وتشييد المقابر الملكية، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية داخل المناطق الأثرية في زيارة سياحية استغرقت ثلاثة أيام.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة