مشروع تكامل ودمج خدمات المواطنين
مشروع تكامل ودمج خدمات المواطنين


صحة الإسكندرية: استقبال 1291 مريضًا ضمن مشروع تكامل ودمج خدمات المواطنين

أمانى عبدالله

الأحد، 08 يناير 2023 - 05:04 م

في إطار تعليمات الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، وإشراف عام الدكتورة ميرفت السيد وكيل المديرية للطب العلاجي، تم استقبال 1291 مريضًا بمكاتب تقديم الخدمة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة منذ بداية المشروع بأول ديسمبر الماضي وتصدرت مستشفى الجمهورية ورأس التين وأطفال الرمل أعلى نسبة تفاعل للمرضى مع المنظومة لتلافي أسباب الشكاوي.

اقرأ أيضا| 

صحة الإسكندرية: رفع درجة الاستعدادات والطوارئ بمناسبة أعياد الميلاد

وأضافت د. ميرفت السيد وكيل المديرية، أن المشروع يهدف إلى التيسير على المواطنين في حالة وجود أي عائق أو شكوى أثناء تقديم الخدمة الطبية داخل المستشفيات بمتابعة، وأن هيكل المشروع يتكون من إدارات المستشفيات والجودة والخدمة الاجتماعية وخدمة المواطنين بمديرية الشئون الصحية، وفرق تكامل ودمج خدمات المواطنين بالمستشفيات.

وأوضحت، أنه تم تكليف د. بسمة يوسف كمنسق العام للمنظومة بالمديرية، وتم تفعيل المنظومة بمستشفيات وزارة الصحة غير التابعة للمديرية بتردد 97 مريضًا بأول أسبوع لها من بداية شهر يناير، وأيضًا تم تفعيل المنظومة بوحدات، ومكاتب الصحة التابعة لإدارة الطب الوقائي بالمديرية بتنسيق د. شروق أحمد، بتردد 209 حالة بالأسبوع الأول من تفعيل المنظومة بالوحدات.

وأوضحت «السيد»، أن فريق المشروع يستقبل المواطنين، وتلقي شكاواهم ويقوم بالعمل على حلها مع تسجيل كل ذلك في سجل خاص، كما يقوم الفريق بعمل استبيانات عشوائية للوقوف على مدى رضاء المواطنين، مشيرة أنه تم توزيع زي خاص على أعضاء الفريق بكل مستشفى.

كما تم تكريم الأخصائي الأول المثالي لعام 2022 خلال الاجتماع الدوري لهم بقيادة نجلاء صبره مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية بالمديرية فحصل على التكريم كلا من أخصائي مستشفى الحميات، و م.العوضي، و م. كوم الشقافة وأخصائي منطقة المنتزه، وأخصائي وحدة طب أسرة حجر النواتية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة