مضطهر شاهين
مضطهر شاهين


مظهر شاهين: «الشعراوي» سحب البساط من تحت أقدام الإخوان لمدة 40 عامًا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 08 يناير 2023 - 07:15 م

أكد الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان وطنيًا مخلصًا لدينه ووطنه وعروبته، وكان وزيرًا للأوقاف ولم يصدر فتوى تكفير أحد سواء يصلي أو لم يصلي.

ونفى "شاهين"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، ما تردد بشأن أن الشعراوي له فتوى تبيح قتل غير المصليين، قائلًا: "كيف ولم نرى قتل أحد وهو وزيرا للأوقاف؟.. ده كلام فارغ"، لافتًا إلى أن الشيخ الشعراوي له 65 مؤلف وليس بأي منهم دعوة للقتل أو الجهاد أو التكفير أو الخروج على الحاكم.

وأوضح أن الشيخ الشعراوي سحب البساط من تحت أقدام جماعة الإخوان الإرهابية لمدة 40 عامًا، حيث اكتفى الشعب المصري أن الشعراوي موجود، منوهًا بأن دور الشعراوي في إبعاد الشعب المصري عن الجماعات التكفيرية يستحق أن نعمل له تمثال عليه، ومع ذلك الشعراوي بشر يصيب ويخطأ، وعندما نحكم على أحد يكون بمجمل أعماله.
 

وعقب شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حالة الهجوم على الشيخ محمد متولي الشعراوي، مشيرًا إلى أننا معتادون كل فترة نشهد هجومًا على رمز من الرموز الإسلامية المعروفة.

وأشار “شاهين”، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن هدف هذه الحملات هو تدمير الإسلام، حيث ينزعج البعض أنه ما زال هناك من المسلمين من يحترمون هولاء الدعاة، ويعتبر الشيخ الشعراوي من الرموز التي تتعرض لهذا الهجوم من قلة قليلة كل فترة.

ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن البعض يريدون مسلسلات لدعاة نزع الحجاب، ومسلسلات أخرى لدعاة ارتداء الحجاب، متسائلًا: "من أعطاكم الحق لمصادرة الآراء؟"، مضيفًا أن الشيخ الشعراوي على مدار عمره الذي وصل إلى 87 عاما لم نراه يرفع السلاح على أحد، أو انضم لجماعة، ولم يصدر عنه فتوى بقتل أحد.

اقرأ أيضا:مظهر شاهين يحذر: إياك والتسلق على أكتاف الاخرين | فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة