م. فرج حمودة
م. فرج حمودة


قضية ورأى

مزيد من التكريم لأبطال أكتوبر

الأخبار

الأحد، 08 يناير 2023 - 08:27 م

م. فرج حمودة

أثناء بعثة لى إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفى استراحة كبار الزوار فى مطار دالاس دخلت علينا مضيفة من إحدى شركات الطيران وبصوت سمعه كل من فى القاعة: سيداتى سادتى دعونا نرحب بالرقيب فلان من محاربى حرب فيتنام ودلف من الباب رجل فى حوالى السبعين من عمره .. فوقف كل من بالقاعة يصفقون له الى أن مر بينهم يرد التحية ولم يجلسوا الا بعد ان جلس.. اظنكم فهمتم سبب ذكر هذا المثل برغم ان أمريكا كانت دولة معتدية على فيتنام، ولم تكن تحارب من أجل هدف مقدس مثل تحرير سيناء.
فى اكتوبر القادم تحتفل مصر بعيد نصر أكتوبر الخمسين واثق أننا سنحتفل بابطال أكتوبر العظام بمزيد من التكريم -فمن تبقى منهم هم قليل جدا الآن- وجلهم فوق السبعين من العمر.


لذا اقترح الاتي:
١- اصدار بطاقة الكترونية من جهة الاختصاص لكل رجال أكتوبر على قيد الحياة.
٢- اصدار (بادج) يسلم لكل أبطال أكتوبر مع البطاقة يوم ٦ أكتوبر او قبله يوضع على صدر كل بطل شارك فى هذه الحرب المقدسة.
٣- اصدار مرسوم حكومى لكل هيئات مصر حكومية او خاصة يقضى ان من يحمل هذا البادج والبطاقة هو فى أعيننا وتقدم له كافة التسهيلات الممكنة بواسطة مدير المكان نفسه.
٣- استثناء هؤلاء الابطال من الوقوف فى اى طابور انتظار او انتظار دور فى اى مصلحة او بنك او تذاكر دخول او ما شابه.
٤- دراسة توصيل الدواء الشهرى للأمراض المزمنة لهم فى منازلهم (وزارة الكهرباء سباقة فى هذا لمن هم فى المعاش من منسوبيها وتقرر لهم أدوية لأمراض مزمنة مثل الضغط والسكر فتحية لها).
٥- أن يتم منحهم تذكرتين مجانيتين سنويا إلى اى مكان داخل الجمهورية بالقطارات المكيفة والنوم إلى اسوان والاقصر ومطروح.
٦- ان تقدم شركة مصر للطيران الخصم المقرر لهم ٥٠ % على صافى قيمة التذكرة خالصة الضرائب بحد أدنى تذكرتين سنويا داخليا او خارجيا.
٧- الدخول المجانى لجميع الحدائق والمتاحف والمباريات والسيرك ومدن الملاهى واماكن الترفيه ذات الرسوم بصفة عامة.
٨- ان يتم قبولهم فى طواريء أقرب مستشفى عام او خاص لمكان إقامتهم او تواجدهم فى جميع أنحاء الجمهورية وايضا العلاج فى جميع مستشفيات القوات المسلحة بغض النظر عن رتبهم وتقديم العلاج الفورى لهم على نفقة الدولة دون انتظار الورقيات والروتين السائد حاليا.
٩- دراسة اى مقترحات يقدمها هؤلاء الابطال والبت فيها.
< مهندس استشارى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة