صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل تتأثر حركة المترو والقطارات بأمطار اليوم؟ مصدر بـ«النقل» يُجيب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 يناير 2023 - 10:11 م

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل، عن إعلان حالة الطوارئ بالتزامن مع موجات الطقس السيىء وسقوط الأمطار، ما يترتب عليه اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان استدامة عمل مرافق النقل وسلامة الركاب معًا. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه بالنسبة لمترو الأنفاق، فتم إصدار تعليمات من قبل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بتخفيض سرعة القطارات بسبب عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار خاصة بالمحطات السطحية بالخط الأول "المرج - حلوان" والخط الثاني "شبرا الخيمة - المنيب"، نظرا لوجود محطات مكشوفة تتأثر بعوامل الطقس. 

وأوضح المصدر، أن شركة المترو قررت تخفيض سرعات القطارات خلال موجات الطقس السيىء خلال فصل الشتاء، مع إصدار تعليمات رسمية لقائدي القطارات بتطبيق ذلك تحقيقا لسلامة الرحلات، مع متابعة حركة التقاطر أولا بأول لعدم تعطيل مصالح الركاب. 

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة لقطارات السكة الحديد، فتم إصدار تعليمات من قبل الهيئة بتخفيض سرعات القطارات أيضا خلال موجات الأمطار، لافتا إلى أنه إجراء دوري يتم اتخاذه في حالات تقلب الطقس. 

وذكر المصدر أنه تقرر التأكيد على قائدي القطارات باتباع عوامل السلامة والأمان أثناء مسير القطارات حفاظا على سلامة الركاب، موضحا أن حركة قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق تعمل بكامل كفاءتها دون وجود توقفات أو أو أي أعطال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة