فرج عامر
فرج عامر


فرج عامر يطالب بإقالة طارق العشري ويكشف أرقام عقود اللاعبين 

كريم فؤاد

الأحد، 08 يناير 2023 - 11:50 م

طالب فرج عامر رئيس نادي سموحة إقالة طارق العشري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بعد سوء النتائج التي طالت الفريق منذ بداية الموسم الحالي حيث لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة بعد مرور 12 جولة من مسابقة الدوري.

وقال فرج عامر إن نصف أندية الدوري الممتاز قامت بتغير مدربيها بعد 5 أسابيع لسوء النتائج كما أن المجلس السابق لنادي سموحة والجهاز الفني قام بالتعاقد مع 17 لاعب جديد وفي نفس الوقت يشكو من نقص في الهجوم والدفاع ونصف الملعب.

وذكر أن هؤلاء اللاعبين لم  يشارك منهم إلا عدد  لا يتجاوز أصابع اليد الواحده وكلفوا خزينه النادي الملايين ورحل منهم قبل أن يلمسوا  الكرة وهناك 4 لاعبين منهم اقتربوا من الرحيل بناء على طلب طارق العشري وبعد أن حصلوا على أكثر من نصف تعاقدهم.

وكشف فرج عامر أنه خلال الاجتماع الرسمى في 29 ديسمبر 2022 تم  تفويضه بملف كرة القدم وطالب بضم نائب رئيس المجلس  للتفويض، وبناءا عليه ووفقا للنتائج وما ترتب عليها من وجود الفريق في المركز الثالث عشر  بالدوري بفارق نقطتان عن  المركز  الأخير  بـ4 أهداف خلال ١١ مباراة مع المدير الفني الحالي رغبت التغيير، وليس معني تغييره اننا نشكك في قدراته الفنيه، ولكن غياب التوفيق.

وأضاف أنه تم الحصول على إعارة حسام حسن لمدة 6 أشهر وزياد طارق  سنة ونصف  لدعم الهجوم، ولم يكلفوا النادي أي أعباء مالية مقابل حصول النادي الأهلي على اعاره خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن بنيه البيع بمبلغ 10 مليون جنيه، متابعا أنه لم يتم اللجوء إلى الإعارة إلا للضرورة لإنقاذ الفريق نظرًا لضيق الوقت خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد فرج عامر أنه يرغب في التعاقد مع التونسي معين الشعباني كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي كونه مدرب له تاريخ حافل من الانجازت مع الترجي التونسي  وحقق معه بطولة إفريقيا لأبطال الدوري و3 مرات الدوري التونسي وكأس السوبر وقدم أداء مميزا مع المصري البورسعيدي.

واستطرد رئيس نادي سموحة أنه رغم إبلاغه لمجلس الإدارة بكل تلك التفاصيل إلأ أنه فوجئ برفض خمسة من أعضاء مجلس الإدارة ويرغبون في استمرار طارق العشري على رأس الجهاز الفني حتى نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

ونفي فرج عامر ما يتردد بأن الظروف الاقتصادية وسعر الدولار كان  سيكلف النادي أعباء كثيرة لأن المدير الفتي كان سيتقاضي من النادي ما يحصل عليه طارق العشري والفارق كان سيتحمله على نفقته الخاصة، حيث كان سيتقاضي 700 ألف جنيه مصري  شهريا لمدة 6 أشهر فقط علما بأنه كان يتقاضى مع المصري الموسم الماضي 60 ألف دولار.
وأشار إلى أن راتب طارق العشري الحالي 480 ألف  جنيه شهريا شامل الضريبة الموسم الأول و٦٥٠ الف جنيه للموسم الثانى وحصل على سلفة قدرها  ٦٠٠ الف جنيه مع دفعة التعاقد وجميع الجهاز الفنى بالكامل حصل على سلفة بقيمة شهرين من المرتب مع بداية التعاقد خلال السنة الماضية.
وكشف فرج عامر أن المدير الفني الحالي مسؤول عن وجود كل هؤلاء اللاعبين:
1- أحمد السعدني حارس مرمي  اجمالي عقده 2,960,000 جنيه مصري بالرغم من الفريق كان به اربع حراس فوق السن ممتازين لم يلعب اي مباراه ولن يلعب
2- أحمد عادل عبد الرسول مدافع من بيترجيت اجمالي عقده 1,564,000 جنيه مصري.
3- إسلام عادل حامد "كانو" إجمالي عقده 1,460,000 جنيه مصري وحصل على 50 % من عقده وتم الاستغناء عنه لأنه دون المستوى.
4- احمد عبد العزيز وإجمالي عقده 2,549,000 جنيه مصري ولم  يلعب اي مباراه وطلب  فسخ تعاقده  حصل علي ٥٠٪؜ بالإضافة إلى  قسط.
5- احمد مصطفي من الاسماعيلي إجمالي عقده 3,700,000  جنيه مصري والاسماعيلي حصل علي ٢ مليون وهو لاعب ممتاز ويشارك.
6- محمود شبانه مدافع  من الزمالك اعاره حصل ناديه على مليون جنيه واللاعب حصل على 4 مليون جنيه وهو مدافع  جيد  ويلعب اساسي.
7- ممدوح عبد ربه مدافع من الالمونيوم  درجه ثانيه إجمالي عقده 1,600,000 جنيه مصري لم  يلعب إلا مباراة.
8- احمد شوشه  اجمالي عقده 2,900,000  جنيه مصري مدافع لم يشارك الا في ثلاث مباريات.
9- رضا البرجيجي  مغربي هولندي اجمالي عقده  95 الف دولار. شارك بديل  في مباراه وحصل علي ٥٠٪؜ وتم فسخ عقده بناء على طلبه.
10- بواتينج  اعاره من الاتحاد. السكندري  شارك موسم بإجمالي 7٥ الف دولار وحصل الاتحاد علي مليون جنيه مقابل الإعارة.  
11- كما تعاقد النادي في وجود عبد الحميد بسيوني  مع ستة للاعبين وعلى سبيل المثال جونيور  اجاي  والذى  تجاوز التعاقد معه  ٤٠٠ الف دولار أى ما يعادل حاليا  ١٤  مليون  جنيه  للاعب  لم يلعب  مباراة  واحدة حتى الان لانه مصاب وقد لا يلحق هذا الموسم علما بأن أخر تعاقد معه كان 150 ألف دولار بالدوري الليبي.
12- الاعب  محمد  باسم  الفلسطينى وعقده  ٢٠٧ الف  دولار أى ما يوازي ٧  مليون  جنيه   لاعب  دكة   ليس   له  اى ظهور  ،حتى  الان  وطلب رحيله حصل علي 50% وقسط.
13- احمد عبد الحي  تم انهاء  تعاقده  لضعف مستواه  بعد ان تقاضي 50% من عقده وقيمة عقده 1,500,000 جنيه مصري.
14- احمد حسين عقده ٧٠٠ الف جنيه   ودفع لناديه النصر 800 الف جنيه تم اعارته لم يلعب دقيقه   
15- محمود الملك من ابو قير مدافع اجمالي عقده 800 الف جنيه   تم اعارته ولم يشارك في اي لقاء وطلب المدير الفني رحيلهم.
اختتم فرج عامر قائلا إن  الاعب الوحيد الذي تعاقدوا معه في وجود بسيوني ويلعب محمد عصام حصل ناديه لافينا الصاعد من الدرجة الثالثة إلى الدرجه الثانية على 2.5 مليون جنيه نظير الاستغناء وعقد اللاعب 780 ألف جنيه  كل هولاء اللاعبين شاركوا في الاعداد ولعبوا مباريات وديه مع طارق العشري وقام المدير الفني بقيدهم بناء على رؤيته الفنية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة