أبرز أخبار «التوك شو»
أبرز أخبار «التوك شو»


أبرز أخبار «التوك شو»| الأرصاد تحذر من تصوير البرق بالموبايل

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 يناير 2023 - 08:50 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التلفزيونية الحوارية «توك شو»، خلال فترة المساء والتي صدر خلالها العديد من التصريحات المهمة والكاشفة لأمور جديدة.

«الأرصاد» تحذر من تصوير البرق بالموبايل: قد يسبب الوفاة

حذرت إيمان شاكر مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، من تصوير البرق بالهاتف المحمول في الشارع.

وأضافت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية في أحد البرامج، أن تصوير البرق والرعد خطر، ويمكن أن يسبب تواصل كهربائي، الأمر الذي يمكن أن يسبب كارثة وحالات وفاة، وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين بقوة من هذا الأمر.

وتابعت إيمان شاكر مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أنه يجب عدم ملامسة أي جسم معدني في الشارع، في وقت البرق والرعد.

رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: لن يتم نقل الحيوانات من الحديقة أثناء عملية التطوير

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان تعرضت للتشويه على مدار السنوات الماضية.

وأضاف رجائي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر”٫ المُذاع عبر فضائية «cbc»: "الحديقة مرت بفترات بها مشاكل كثيرة٫ وتعرضت لإهمال كبير الفترة الماضية”٫ لافتا: “وزارة الزراعة قدمت أكبر مشروع لتطوير حديقة الحيوان".

وأشار : "حديقة الحيوان تحتاج إلى تطوير عاجل في البنية الأساسية”٫ مضيفا: "مصر خرجت من التنصيف الدولي  لحدائق الحيوان منذ عام 2004 ، لان المعايير ظلت تقليدية وكثير من المنظمات المهتمة بالرفق بالحيوان بعد سنوات وعقود من الاهمال الامر الذي أدى لترهل البنية التحتية".

«التاسعة» يستعرض تفاصيل تطوير حديقة الحيوان 

قال الدكتور محمد  رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إن تطوير حديقة الحيوان في الجيزة سيحافظ على ثروتها التشجيرية وما تضمه من آثار.

أكد رجائي في تصريحات خاصة إلى برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، أن تطوير حديقة الحيوان سيراعي المعايير الدولية وسيضمن دخول الحديقة مرة أخرى الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان.

تضم حلقة "التاسعة" اليوم مجموعة من الأخبار العامة منها تغطيتها لحادث انهيار منزل بأسيوط وتعويض الدولة للضحايا، وفي فقرة  رئيسية يناقش "الحسيني" مع ضيوفه ملف تنمية الصعيد وما دشنته الدولة من مشروعات هناك.

أحد جيران قاتل زوجته وفصل رأسها بالدقهلية يكشف تفاصيل الواقعة| فيديو

تحدث عوض نجاح ، أحد جيران ضحية محافظة الدقهلية، عن واقعة قرية تيرة التابعة لمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية ، الجريمة المروعة حينما أقدم شاب يدعى حمادة العجوز على ذبح زوجته وإرسال رأسها لأهلها وأخذ صورة سيلفي مع الجثة .

وأضاف نجاح ، خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" اليوم الاحد، أنه كان هناك خلافات نشبت بين الزوج وزوجته واضطر على إثرها لذبحها، وكانوا مختلفين وتم طلاقهما ولكن بعد فترة تم الجميع بينهما مرة اخرى، وأن الزوجين متزوجان منذ 9 سنوات.

ما سبب وقوع الضحية في عملية النصب؟.. خبير أمني يجيب | فيديو

أكد اللواء محمد زكي مساعد وزير الداخلية السابق، أن هناك أطراف كثيرة في عملية النصب وانتحال الصفة، الأول الطرف المنتحل للشخصية، والطرف الثاني المتربح من هذه الشخصية.

وأضاف محمد زكي، في حوار عبر «إكسترا نيوز»، أن هناك طرف ضعيف اقصد هنا المتلقي، وهو مساعد للطرف الأول، موضحا أنه يفتقد مصداقية الأجهزة الرسمية، ولديه وهم أنه لن يحصل على حقه.

أحمد موسى: على كل أسرة وضع أولوياتها الشرائية نصب أعينها خلال هذه الفترة

قال أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا بد على كل أسرة أن تركز على أولوياتها الشرائية لمواجهة ارتفاع الأسعار: «اشتري اللي محتاجه بس علشان نراعي ظروفنا وظروف بلدنا».

تابع الإعلامي أحمد موسى، أنه امتنع عن تناول السكر الأبيض منذ عام، بعدما كان يضيف 5 ملاعق على كل كوب شاي، مردفا: «أصبحت الآن أشرب الشاي بالعسل وبقى مفيد جدا، أو بالسكر البني ولو اضطررت لأخذ ربع ملعقة سكر أبيض».

بيّن أحمد موسى، أن الإفراط في تناول السكر يسبب زيادة في الوزن، مضيفا: «مهم للصحة حاليا.. وشك يبقى منور بشرتك تبقى لطيفة ونظرك يكون كويس».

نصح الإعلامي أحمد موسى، المواطنين بتناول الوجبات الصحية للحفاظ على صحتهم، مشيرا إلى أنه امتنع عن تناول الأرز والمكرونة والسكر وقلل من العيش القمحي، وخلال الـ 3 أشهر الأولى تحسنت صحته للأفضل ونقص وزنه 9 كيلوجرامات.

بنك مصر: 39 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب في الشهادات ذات عائد الـ25%

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن حصيلة بنك مصر من الشهادات ذات عائد 25%، قائلا: الشهادات خلال 4 أيام فقط بلغت 39 مليار جنيه، وما حدث إقبال كبير، وذلك نظراً للعائد الكبير غير المسبوق.

وأضاف، محمد الأتربي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الايام القادمة ستشهد مزيداً من الاقبال، خاصة ان الشهادات المطروحة لن تستمر لفترة طويلة نظراً لتكلفتها، كما أنها غير مصدرة من قبل البنوك الأخرى.

ولفت إلى أن الشهادة تمثل تكلفة مالية على بنكي الأهلي ومصر، ولكن في ذات الوقت قفزات البنك الربحية تساعد على تغطية تلك التكلفة، مضيفا: «عاملين  23.5 مليار جنيه بمعدل نمو 113% خلال 18 شهرا، ونتوقع أن تكون أكبر خلال الفترة القادمة، ويمكننا تغطية تكاليف تلك الشهادات».

وأوضح أن بنكي  مصر والاهلي يلعبان دورا اقتصاديا وطنيا  لدعم اقتصاد البلاد، متابعا: البنوك المصرية تعمل على دعم الاقتصاد القومي من خلال إصدار الشهادات رغم التكلفة الكبيرة رغم تأثيرها على الربحية ".

خبير اقتصادي: الدولة وضعت استراتيجية لسد فجوة التنمية في الصعيد

قال الدكتور محمد الكيلاني، الخبير الاقتصادي، إن الدولة قامت بتهميش المدن اللا مركزىة على مدى السنوات الماضية مثل الصعيد والمحافظات النائية، مشيرًا إلى أن الدولة منذ عام 2015 وضعت استراتيجية لسد فجوة التنمية في المحافظات النائية، وخاصة مدن الصعيد.

وأضاف "الكيلاني"، خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مدن الصعيد كانت تحتوي على فجوة كبيرة في التنمية الصناعية والسكنية، والصحة والكهرباء بصورة كبيرة للغاية، ومن هنا بدأت الدولة المصرية في تطبيق التنمية اللا مركزية الاحتوائية من أجل تحقيق ما يسمى بالعدالة الاجتماعية.

اتحاد منتجي الدواجن: نطالب باستمرار الإفراج عن الأعلاف

قال الدكتور محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه بالرغم من عمليات الافراجات عن الاعلاف من الموانئ بالأخص خلال الفترة الاخيرة  بما يعكس اهتمام الحكومة والدولة بصناعة الدواجن  إلا أن استمرارية تدفق الافراجات سيسهم بشكل كبير في بث رسالة طمأنة  للمنتجين والمربين للدخول في دورات إنتاجية 

واضاف محمود العناني، خلال مداخلته الهاتفية احد البرامج أتوقع توفر الكتاكيت بكميات مقبولة منتصف يناير، ويدخل التسمين، متابعا أن هذا الامر يساهم في انخفاض الأسعار، بشرط استمرار عملية تدفق الافراجات وان تكون على  فترات متصلة لاستيعاب حاجة السوق  وأن لا تكون على فترات متباعدة حتى لا تسود حالة من اللايقين  في أوساط المربين ومن ثم  تشجيعهم على الدخول في دورات إنتاجية ومن ثم زيادة الانتاج ".

إرهاق شديد.. القس سرجيوس يوضح تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني

كشف القس سرجيوس سرجيوس، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس، تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني، قائلا: البابا تواضروس بذل جهدًا كبيرًا خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف "سرجيوس سرجيوس" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، البابا تواضروس قضى ليلة رأس السنة في الإسكندرية ومن ثم انتقل إلى القاهرة، لاستقبال الوفود والمهنئين بالعيد، مما ترتب عليه شعوره بإجهاد وإرهاق شديد".

الغرف التجارية: سلع معارض أهلا رمضان سيدون عليها «غير مخصصة للبيع»| فيديو

نفى الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ما تردد عن اختفاء سلعة الزيت من معرض أهلاً رمضان بالمؤسسة في شبرا الخيمة.

وقال عز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن سلعة الزيت متوفرة بالمعرض، ولا يوجد أي نقص بها، لافتًا إلى أنه قد يكون في لحظة ما حدثت عملية سحب على عبوات الزيت؛ لتظهر الأرفف خالية من السلعة في وقت معين.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع محافظ القليوبية، على توفير مساحة أخرى في معرض المؤسسة؛ من أجل ضخ المزيد من الزيت بها؛ وعند انتهائها من الأرفف سيتم ضخ النواقص بشكل سريع، مؤكدًا أن سلع معارض أهلا رمضان سيدون عليها «معارض أهلاً رمضان وغير مخصصة للبيع، ومن سيوجد عنده هذه السلع من التجار سيتم غلق محله»

الأرصاد: لا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدراسة بالمحافظات

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى المحافظات؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن البلاد شهدت منخفض جوي يؤثر على مصر، بدأ اليوم، واتجهت الأمطار لتؤثر على محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وأضافت أن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد الأن، سقوط أمطار تؤثر على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي والعبور والعاشر من رمضان، وستستمر على مدار الليلة، تكون رعدية في بعض المناطق، وذروة هذه الأمطار تكون الليلة.

80 مليار جنيه.. البنك الأهلي يفجر مفاجأة عن حصيلة بيع شهادات 25%

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، آخر حصيلة بيع شهادة بفائدة ٢٥٪، مؤكدا أن الرقم كل يوم في ارتفاع ملحوظ. 

وأضاف يحيى أبو الفتوح، في مداخلة هاتفية في أحد البرامج، مساء اليوم الأحد، أن حصيلة الشهادات وصلت لـ٨٠ مليار جنيه في البنك الأهلي وحده، متابعا أن ٥٠٪ من هذا المبلغ شهادات كانت موجودة والناس كسرتها من أجل الشهادة الجديدة، والباقي أموال أخرى.

وتابع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن هذه الشهادات تهدف لتقليل سحب السيولة، وتحقيق عائد جيد للمواطنين، مستدركا أن من أهداف البنك الأهلي الحفاظ على العملة، والتعامل مع التصخم. 

اقرأ أيضا: خبير أمني: هناك أزمة قيم ساعدت بشكل كبير في انتشار عمليات النصب | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة