وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


بالمستند.. «التعليم» تخاطب المديريات للاستمرار في اتباع الإجراءات الوقائية بالمدارس

فاتن زكريا

الإثنين، 09 يناير 2023 - 11:29 ص

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن التأكيد على استمرار اتباع الأساليب الوقائية والاحترازية.

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التعليم، والذي نص على «أنه نظرا لما لوحظ مؤخرا من انتشار مجموعة من الفيروسات التنفسية والتي تؤدي إلى أعراض إكلينيكية تتشابه كثيرا ولها مجموعة من المضاعفات مما يتطلب الاستمرار في متابعة الوضع الوبائي واستمرار الأساليب الوقائية والاحترازية.
وفي هذا الشأن يرجي من سيادتكم اتخاذ اللازم نحو الاستمرار في التعريف بالإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية وتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة بدليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية (٢٠٢٢) بكافة المدارس والمنشآت التعليمية التابعة لمديريتكم».

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم، كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضا:- تنبيهات من التعليم للمديريات لحماية الطلاب من الأمطار

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf

وزارة التربية والتعليم


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة