منتخب عمان
منتخب عمان


تشكيل عمان المتوقع أمام اليمن في خليجي 25 

كريم فؤاد

الإثنين، 09 يناير 2023 - 11:40 ص

يواجه منتخب عمان نظيره اليمن مساء اليوم الاثنين الساعة 3.15 مساءا على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة خليجي 25.

ويبحث المنتخب اليمني عن أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس الخليج العربي، بعد أن خاض 31 مباراة تعادل في 6 منها وتلقى الخسارة 25 مرة.

في المقابل، خاض منتخب عمان 108 مباريات في البطولة، حقق خلالها 20 فوزا وتعادل في 28 وخسر 60 لقاء حتى الآن.

ويحتل منتخب عمان المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، فيما يتذيل اليمن ترتيب المجموعة فى المركز الرابع بلا رصيد من النقاط بعدما حصد المنتخب العمانى نقطة التعادل من العراق فى الجولة الأولى، فيما خسر اليمن من السعودية بهدفين نظيفين.

أعرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عُمان عن أمله أن تكون مواجهة المنتخب اليمني اليوم، فرصة جديدة لتعديل أوضاع فريقه في جدول المنافسة وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في مشوار المنافسة بخليجي 25. 

وقال: بعد متابعتي لمباريات البطولة في كلتا المجموعتين تأكدت أنها ستكون بطولة قوية وصعبة على جميع المنتخبات.

وأضاف أن الفريق سيكون أفضل في الواقع، ولا يمكن التقليل من قدرات المنتخب اليمني، الذي برغم خسارته الأولى أمام المنتخب السعودي، فإنه لم يكن بالمنافس الهين، بل أتيحت له العديد من الفرص ولم يوفق في تسجيلها.

من جانبه تمسك التشيكي ميروسلاف سكوب، مدرب اليمن بحظوظ فريقه في مواصلة المشوار ببطولة «خليجي 25» عندما يواجه نظيره العماني اليوم. 

وقال سكوب: المنتخب العماني قوي ولديه مدرب خبير، سنحاول أن نقدم نفس الأداء الذي قدمناه أمام السعودية، لم نكن سيئين في المباراة الأولى، بل أتيحت لنا العديد من الفرص، لم نتمكن من استغلالها، وهو ما سنحاول تلافيه في مباراة اليوم وأن نسجل من الفرص التي تتاح لنا.

يمكن للمشاهدين ومشجعي المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي، لمتابعة البطولة عبر مجموعة من القنوات المفتوحة.

مباراة عمان واليمن ستنقل عبر القنوات التالية (Alrabiaa Sport - Alkass One HD - KSA Sports 1 HD - AD SPORTS 1 HD - Dubai Sports 1 HD - Al Iraqiya Sports HD).

تشكيل عمان المتوقع أمام اليمن : 

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني

الدفاع: أحمد الخميسي - أحمد الكعبي - جمعة الحبسي - أحمد الحارثي

الوسط: حارب السعدي - أرشد العلوي - جميل اليحمدي - زاهر الأغبر

الهجوم: المنذر العلوي - عصام الصبحي

تشكيل اليمن المتوقع امام عمان :

حراسة المرمى: سالم الهارش

خط الدفاع: عماد الجديمة - مدير عبدربه - هارون الزبيدي - أحمد الوجيه

الوسط: محمد الطير - ناصر محمدوه - أنيس المعاري - عمر الداحي - عبدالواسع المطري

الهجوم: أحمد ماهر.

ويحتضن العراق منافسات بطولة كأس الخليج العربي لأول مرة منذ عام 1979.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين.


وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي، بينما تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

وتقام منافسات البطولة بين يومي 6 و19 يناير الجاري في مدينة البصرة العراقية، ويسعى كل منتخب لاعتلاء منصة التتويج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة