الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


الرئيس السيسي: عام 2023 يحتاج لمزيد من الجهد الأهلي

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 يناير 2023 - 11:59 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه على تواصل مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني، مضيفا: "على اتصال بيكم وبكلم كتير من الكيانات وبنتناقش معاها.. وبسمع زى موضوع التمكين والجمعية اللى بتعملوها.

أضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي: شايف إنها أفكار جميلة جدا وتتناسب مع ظروف المجتمع، ونحتاج في 2023 لمزيد من الجهد الأهلى لأن الظروف صعبة .. وبتكلم بمنتتهى الصراحة.. وده ومش معناه أن الدولة مش هتقوم بدورها في هذا الموضوع، لكن عاوز أقول إن الظرف صعب جدا.. ولما بشوف حتى الناس لما بتتكلم مش بيخوفوا بعض.. يعني كلام مش متنظم وكلام مش مترتب.. وكلام ناس متعرفش حاجة".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة