رونالدو
رونالدو


مدرب البرتغال الجديد عن رونالدو: يستحق الاحترام

هبة سلامة

الإثنين، 09 يناير 2023 - 04:10 م

أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، على تقديره لمشوار كريستيانو رونالدو، النجم التاريخي للمنتخب البرتغالي.

وعلق مارتينيز على موقفه من ضم رونالدو، قائلًا: "رونالدو؟، أريد الاتصال والتحدث مع الـ 26 لاعباً الذين شاركوا في المونديال.. إنه يستحق التحدث إليه واحترامه".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بشكل رسمي عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب خلفًا للمدرب المقال فرناندو سانتوس.

وأشار الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إلى تعيين الإسباني روبرتو مارتينيز كمدرب جديد لمنتخب البرتغال، دون الكشف عن التفاصيل سواء مدة العقد أو الراتب.

وجاء التعاقد مع مارتينيز، بعد فشل اتحاد الكرة البرتغالي في إقناع جوزيه مورينيو مدرب روما بتولي المهمة.

وستتجه الأنظار في الفترة المقبلة إلى مارتينيز وموقفه من النجم التاريخي لمنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، خاصة بعد انتقال الأخير لصفوف النصر السعودي.

وكان رونالدو أعلن قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أنه لا ينوي الاعتزال دوليًا ويتمنى المشاركة في أمم أوروبا "يورو 2024"، علما بأن عمره وقتها سيكون 39 عاما.

لكن انتقال الدون لصفوف النصر بعقد حتى صيف 2025، قد يجعل الأمر غامضا بالنسبة له مع منتخب البرتغال، خاصة أنه جلس احتياطيا في آخر مباراتين للمنتخب بمونديال قطر أمام سويسرا والمغرب.

يذكر أن مارتينيز رحل عن تدريب منتخب بلجيكا بعد فشله في عبور دور المجموعات بمونديال قطر، وهو الذي تولى المهمة معه منذ 2016، وحقق معه المركز الثالث في كأس العالم 2018.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة البرتغالي قرر إقالة فرناندو سانتوس من منصبه عقب الخروج أمام المغرب في ربع نهائي مونديال قطر، وهو المدرب الذي قاد الفريق لتحقيق أول لقب في تاريخه، وهنا الحديث عن كأس أمم أوروبا بنسخة 2016.

اقرأ أيضًا: تعيين روبرتو مارتينيز مدربًا لمنتخب البرتغال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة