أحمد حجازي
أحمد حجازي


بعد تسجيله هدف التعادل أمام الشباب..

أحمد حجازي ينفرد برقم مميز في الدوري السعودي | شاهد

محمد أنور

الإثنين، 09 يناير 2023 - 11:01 م

تمكن المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، من مواصلة تألقه وحضوره القوي مع فريقه اتحاد جدة، بعد أن ساهم في تسجيل هدف التعادل أمام مضيفه الشباب (1-1)، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتسبب أحمد حجازي في ضربة جزاء على الاتحاد ونال بطاقة صفراء، بينما سجل "كريستيان جوانكا" الركلة بمهارة في الدقيقة 22 ليمنح التقدم لليث.

وسرعان ما عاد حجازي وعوض خطأه بعد 161 ثانية فقط من هدف جوانكا، إذ سجل هدف التعادل للاتحاد بالدقيقة 24، من متابعة داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة في الوصافة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر النصر، فيما صعد الاتحاد للمركز الثالث بـ 25 نقطة. 

واعتمد مدرب الاتحاد السعودي، البرتغالي نونو سانتو، على البرازيلي برونو هنريكي لتعويض زميله طارق حامد، الموقوف بسبب تراكم البطاقات.

ودخل الاتحاد بتشكيل أساسي يضم كل من، كالتالي:

حراسة المرمى: جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي، أحمد شراحيلي، أحمد حجازي، مهند الشنقيطي.

خط الوسط: برونو هنريكي، هيلدر كوستا، كورنادو، رومارينهو، عبد العزيز البيشي.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله.

وحقق حجازي رقمًا مميزًا، على مستوى التسجيل، منذ مشاركته مع الاتحاد في أكتوبر 2020، حيث لم يسجّل أي مدافع في دوري المحترفين السعودي أكثر من أحمد حجازي (8) بالتساوي مع إياجو سانتوس وفاروق شافعي، بحسب شبكة أوبتا الشهيرة المتخصصة بالإحصاءات.

وهذا هو الهدف الثالث للمدافع المصري صاحب الـ31 عاما مع الاتحاد بدوري روشن للمحترفين هذا الموسم، بعدما سجل هدفين بشباك الرائد والوحدة، ليعادل رصيده التهديفي في نسخة الموسم الماضي 2021-2022.

وبصفة عامة، سجل حجازي تاسع أهدافه بقميص الاتحاد منذ انضمامه قادما من فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وخاض حجازي اليوم المباراة رقم 58 بقميص اتحاد جدة السعودي. وجدد اللاعب المصري عقده مؤخرا مع العميد لمدة 4 مواسم.

وكانت آخر مباراة جمعت الاتحاد والشباب الشهر الماضي على ملعب الجوهرة المشعة بثمن نهائي كأس الملك، حيث تسبب حجازي أيضا بركلة جزاء على الاتحاد وأهدرها بانيجا وقتها، ثم عاد المدافع المصري وحصل على ركلة جزاء، أضاعها رومارينيو لاعب الاتحاد.

وانتهت تلك المباراة بفوز العميد بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي 1-1 بالوقت الأصلي وتأهل للدور ربع النهائي للكأس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة